الهايفو أم الخيوط .. أيهما أفضل لشد الجلد؟!

الهايفو
الهايفو

تهتم المرأة دائما بشبابها المتجدد وهذا بالتأكيد يحدث عندما تتخلص من جميع علامات تقدم العمر والتي تعتبر من أكثر الأشياء إزعاجا لها لاسيما أن جمال المرأة هو الشىء التي تظل تحافظ عليه دائما.


وظهرت مؤخراً العديد من التقنيات التي تساعد فى الحصول على جلد مشدود بدون تجاعيد وبدون جراحة تماماً.
وصرحت الدكتورة داليا شهاب استشاري الأمراض الجلدية وتجميل الجلد والمدرب الدولي لحقن الفيلر والخيوط، بأن مجال طب التجميل قد تقدم كثيراً في الآونة الأخيرة.
وأكدت الدكتورة داليا شهاب أن هناك العديد من التقنيات الحديثة التي ظهرت في مجال شد الجيد، منها الخيط والذي يتم حقنه في طبقات الجلد، فيكون جلد الوجه مشدود وتظهر النتائج فورية وتظهر بشكل افضل بعد 10 ايام، وتستمر النتيجة لمدة 5 سنوات وهناك نوع يستمر لمدة عامين، وربما يتطلب الأمر عمل خيوط مع فيلر في حالة ترهل الجلد الشديد الذي يحدث نتيجة الشيخوخة أو نتيجة فقدان الوزن المفاجئ.
وأشارت الدكتورة داليا شهاب إلى أن الهايفو عبارة عن جهاز ليزر يقوم بعمل تحفيز للجلد عن طريق تكوين إفراز كولاجين جديد للبشرة، لذا فهو يساعد على التخلص من علامات تقدم العمر أو ترهل الجلد في حالة نقص الوزن حتى في العمر الصغير، وهو يعتبر بديل للفيلر وتظهر النتيجة في جلسة أو جلستين بالكثير، والنتيجة تظهر بعد 10 ايام وتكون جيدة جدا وتكتمل النتيجة النهائية بعد الشهر حيث يتم تحفيز الكولاجين بشكل تدريجي.
وأوضحت الدكتورة داليا شهاب أن استخدام الخيوط والهايفو يتم بدون جراحة نهائيا وبدون ألم، فكلاً من الخيوط والهايفو تقنيات بسيطة ونتائجها فعالة وسريعة.