احذر .. تناول المخللات بكثرة يصيبك بهذه الامراض

مخلل
مخلل

يفضل الكثير من الأشخاص، تناول المخلل بشكل كبير مع الوجبات، ولكن تناول المخلل بكثرة يمكن أن يضر بصحتك ويصيبك بالعديد من الأمراض المختلفة، وخاصة عند شرائه من الخارج.


ويعد مخلل الخيار مصدر كبير لمضادات الأكسدة بيتا كاروتين، وتم ربط بيتا كاروتين بانخفاض مخاطر الإصابة بعدد من الحالات المزمنة، بما في ذلك الضمور البقعي المرتبط بالعمر ومرض السكري من النوع  2.
ونظرًا لأن المخللات قد تحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم، يجب عليك استشارة طبيبك قبل زيادة عدد المخللات التي تتناولها بشكل ملحوظ. 
مخاطر تناول المخلل بكثرة
وتحتوي المخللات على نسبة عالية جدًا من الصوديوم لأنها جزء مهم من عملية التخمير، ويمكن أن يساهم استهلاك الكثير من الملح في نظامك الغذائي اليومي في ارتفاع ضغط الدم.
ويمكن أن يؤدي تناول الكثير من الصوديوم إلى زيادة عمل الكلى والكبد، علاوة على ذلك فإن ارتفاع ضغط الدم الذي غالبًا ما يتبع الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم يزيد من الضغط على هذه الأعضاء، نتيجة لذلك قد يكون تناول الكثير من المخللات محفوفًا بالمخاطر بالنسبة لأي شخص مصاب بمرض الكبد أو أمراض الكلى.
وقد تزيد النظم الغذائية الغنية بالصوديوم من خطر الإصابة بسرطان المعدة، وقد يؤدي تناول الملح بكميات كبيرة إلى إتلاف معدتك بشكل مباشر، مما يؤدي إلى الإصابة بالسرطان أو قد يؤدي إلى الإصابة بعدوى وتقرحات تصبح سرطانية في نهاية المطاف.
وقد يرتبط النظام الغذائي الغني بالصوديوم بزيادة خطر الإصابة بهشاشة العظام، إذا كنت لا تحصل على ما يكفي من الكالسيوم، فإن الكميات الكبيرة من الصوديوم يمكن أن تزيد من ترشيح المعدن من عظامك، مما يؤدي إلى ضعف العظام وخطر الإصابة بهشاشة العظام.