أسباب انفصال العديد من الأزواج بعد 3 سنوات .. تعرفي عليها

الانفصال بعد الحب
الانفصال بعد الحب

عندما يتعلق الأمر بمسائل القلب، للأسف، لا يوجد ضمان مؤكد لبقاء الزوجين معًا إلى الأبد، لكن هل تساءلت يومًا لماذا يختار الأزواج الذين كانوا يتواعدون لفترات طويلة مثل 3 سنوات إنهاء الأمور فجأة؟ من التغيير الجذري في نظام قيمهم إلى انعدام الثقة في شريكهم ، هناك العديد من المشكلات التي لا يمكن التغلب عليها والتي يواجهها الأفراد الذين هم في حالة حب. 


نستعرض لكم من خلال السطور التالية   أهم 3 أسباب وراء هذا الانفصال، بحسب ما نشره موقع بولد سكاى. 

الإدمان واضطرابات الأكل

من إدمان الكحول إلى اضطرابات الأكل وتعاطي المخدرات ، هناك العديد من العناصر التي يمكن أن تثير التوتر في علاقتك. بينما قد يكون لديك القليل من التحكم في إدمانك أو اضطراباتك ، إلا أنه لا يزال لديه القدرة على إحداث ضرر في العلاقة. يميل الشخص الذي ليس مدمنًا إلى الاهتمام بشريكه والشعور بالمسؤولية تجاهه. لكن هذا يبني المرارة والعدوان على المدى الطويل. من المعارك المتكررة إلى التقلبات المزاجية والجو غير المستقر ، يمكن أن تنشأ مثل هذه القضايا وتهدد بإنهاء الاتحاد.

الازدواجية

تميل العلاقات طويلة الأمد إلى أن تكون مبنية على الثقة المبنية بين الشريكين. ومن ثم ، فإن الغش في العلاقة يميل إلى إيذاء الشريك الآخر. ومع ذلك، بصرف النظر عن الغش ، هناك أشكال أخرى من الخيانة يمكن أن تفسد العلاقة. يتضمن ذلك أن تكون متكتمًا بشأن صداقاتك أو العمل أو حتى بشأن ديونك وتمويلك.

حادث مغيّر للحياة

في بعض الأحيان ، يمر الناس بأشياء تحدث نقطة تحول في حياتهم. يمكن أن يكون هذا أي شيء من حادث شبه مميت ، أو مرض ، أو فقدان أحد أفراد أسرته ، أو تحول في مهنتهم التي اختاروها. هذا يجعلهم يرغبون في اتخاذ خيارات مختلفة ، لذلك يمكن أن يغير المسار الحالي لعلاقتك.
إذا كنت ترغب في التأكد من أن الحب يتفوق على مشاكلك كزوجين ، فقد يكون من الحكمة طلب مساعدة المعالج لحل الخلافات في علاقتكما.