أهم النصائح لتحافظي على منحنيات جسمك عند خسارة الوزن

خسارة الوزن
خسارة الوزن

كيف تحافظين على منحنيات جسمك التي تمنحك الجاذبية عند خسارة الوزن وهل هناك أي خدع أو نصائح لتحقيق ذلك؟ يخبرك المختصون في هذا المجال أن الأمر ممكن وهذا خبر رائع، وسواء كنت معتادة على خسارة الوزن أو أنك حديثة في خسارة الوزن، فهنا أهم النصائح التي ستجعلك تخسرين وزنك الزائد مع الحفاظ على منحنيات جسمك وشكله الجذاب.


1- تناولي دهوناً صحية:

توجد الدهون الصحية في المكسرات والأسماك وزيت الزيتون وغيرها من المنتجات اللذيذة والتي يجب أن تكون جزءاً أساسياً في نظامك الغذائي في حالة رغبتك في الاحتفاظ بمنحنيات جسمك وأنت تخسرين الوزن. ويجب أن يسير هذا النظام الغذائي جنبا إلى جنب مع التمرينات الرياضية حتى تفقدي الوزن بطريقة صحية والذي يشمل حرق الدهون بدلا من خسارة العضلات وضبط منحنياتك بشكل مثالي متناسق.

2- لا تجوعي نفسك:

التجويع يجعل من المستحيل الاحتفاظ بمنحنيات الجسم خلال التخسيس؛ لهذا احذري أن تجوعي نفسك لأن خسارة العضلات وترهل الجلد حولها ليس أمرا جيدا، وأنت بحاجة إلى توازن وتناغم بين أجزاء جسمك؛ لذا تناولي طعاماً صحياً ومارسي الرياضة بانتظام. وبمرور كل شهر تصبحين أقرب إلى تحقيق هدفك.

3- قولي نعم للأنا إيروبكس:

الإيروبكس أو الكارديو من التمرينات الرائعة لحرق السعرات الحرارية وسيساعدك قطعا على تحسين شكل قوامك وتنحيفه بطريقة صحية، ومع ذلك لو رغبت في الاحتفاظ بمنحنيات جسمك أو حتى تحسين المناطق التي لا يوجد بها منحنيات بجسمك مثل البطن والصدر العظمي والأكتاف أو بطن الساق النحيف، فيجب عليك العمل على بناء العضلات في تلك المناطف وهذا يتطلب منك ممارسة تمرينات الأنا إيروبكس.
ويجب تصحيح المفهوم الخاطيء من أن هذا النوع من التمرينات للرجال فقط، لكن الحقيقة هو رائع للنساء أيضا ويسمح لهن بالتركيز على مجموعات معينة من العضلات تردن بناءها.

4- مارسي الرقص الشرقي:

يمثل الرقص الشرقي تمريناً مثالياً لمن لا تحب تمرينات الجري وحمل الأوزان وغيرها لأنه من التمرينات التي تقوي عضلات الجسم الرئيسية وتنسق شكل الساقين والذراعين والبطن مع الحفاظ على كل المنحنيات التي ترغبين في الحفاظ عليها.

5- لا تستسلمي:

لا يجب أن تستسلمي عندما تبدأ منحنيات جسمك في الانكماش لأن بقية أجزاء جسمك تتغير أيضا، فكل الدهون الغير مرغوب فيها يتم حرقها، وللأسف يحرق معها منحنياتك أيضا. وببساطة عليك الاستمرار في ممارسة تمريناتك مع استشارة مختص حتى يجدد لك نظام التمرينات الرياضية وبرنامجاً معيناً للحفاظ على منحنيات جسمك وسوف تستعيدينها في وقت قليل.

6- الليبوكونتور أو استخدام الموجات فوق الصوتية:

من الوسائل التي تساعدك على التخسيس بدون أن تضحي بمنحنيات جسمك أو مفاتنك مثل الأرداف والمؤخرة والثديين هي الليبوكونتور أو الموجات فوق الصوتية وهي تقنية غير مؤلمة ولا تحتاج منك إلى جهود باهظة إلى حد ما. وتكون التأثيرات الناتجة عنها مؤقتة لأنها نوع من شفط الدهون الغير جراحي، والغرض الأساسي منه هو مساعدة المرأة على محاربة رواسب السيلوليت الصلبة وهي مناسبة لو رغبت في تحقيق هدفك بسرعة لمناسبة معينة بدون أن تغيري نظامك الغذائي أو أسلوب حياتك.

7- راقبي دهون جسمك بعناية:

يرتبط الحصول على جسم رشيق ومرن بحرق الدهون، وعندما تبدأ الدهون في التلاشي لا تستثني أي جزء من الجسم ويضيع معها دهون الثديين والمؤخرة.. إذن كيف تحافظين على منحنيات جسمك خلال خسارة الوزن؟ 
حسنا، يمكن ذلك في الحفاظ على بعض الدهون بالجسم ولو طبقة رقيقة جدا منها لتغطي عضلاتك وتنعم ملامحك. ويتطلب ذلك احتواء نظامك الغذائي على جرعة صحية من الكربوهيدرات والبروتينات والدهون وحتى السكريات مع الاستمتاع بما تحبين تناوله من وقت لآخر. وتختلف نسبة الدهون من جسم لجسم للحصول على قوام رشيق وعادة تتراوح بين 16 إلى 20 %. لذا انتبهي جدا لشكل جسمك عند وجود نسبة معينة من الدهون به ولن يكون لديك مشكلة في تنظيم تمريناتك ونظامك الغذائي للحفاظ على الشكل المرغوب.