تخلصي من البرد في 24 ساعة فقط مع نصائح الخبراء التالية

البرد
البرد

مع دخول موسم الخريف وتغير الطقس أصاب البرد والأنفلونزا العديد من الناس وللأسف تتشابه الأعراض بين البرد والكورونا ومنها الحمى والرعشة وآلام الجسم والسعال، ومع ذلك يعتقد أن سيلان الأنف واحتقان الجيوب الأنفية غير شائعة في حالة الإصابة بالكورونا.


ولو وجدت نفسك تعانين من أعراض البرد والأنفلونزا فلا تجزعي لأن هناك عدة نصائح يقدمها لك الخبراء للتخلص من البرد في 24 ساعة فقط.
كم المدة التي تستمر خلالها أعراض البرد؟
يستمر البرد العادي من 7 إلى 10 أيام وبعدها يذهب فيروس البرد لأن العلاجات تخفف من أعراضه.

ماهي أعراض البرد؟

- انسداد أو سيلان الأنف.
- احتقان الحلق.
- الصداع.
- ألم العضلات.
- السعال.
- العطس.
- ارتفاع درجات الحرارة.
- ضغط في الأذنين والوجه.
- فقدان للتذوق والشم.

هل من الممكن التعافي من البرد على الفور؟

ليس هناك معجزة تضمن الشفاء الفوري من البرد، لكن قطعا هناك نصائح يمكنك تجربتها لتنظيف الجيوب الأنفية، وتبدأ مرحلة التعافي خلال 24 ساعة.

1- التركيز على المشروبات:

يمثل الحفاظ على ترطيب الجسم عاملاً شديد الأهمية في حالة الإصابة بالبرد، هذا للتخلص من الاحتقان وترطيب الحلق، لهذا يجب تجنب المشروبات السكرية والحليب خاصة لو كان هناك الكثير من المخاض لأن هذه المشروبات تزيد الأمر سوءاً، وبدلا منها يفضل شرب الماء بالليمون أو المشروبات العشبية المهدئة أو شاي الفاكهة. ومن المشروبات التي تخفف التهاب الغشاء المخاطي شاي الكركم فهو مضاد مثالي للالتهابات.

2- رفع نسبة ما تأخذيه من فيتامين C:

كما نعلم جيدا أن الفيتامينات مهمة جدا لمقاومة العدوى؛ لذا مع ظهور أولى أعراض البرد احرصي على زيادة ما تأخذينه من فيتامين C بتناول التوت والفواكه الحمضية والبابايا والبروكلي والفلفل الأحمر وكلها سوف تحميك.

3- اغلي بعض العظم:

حساء العظم غني بالعناصر الغذائية ومنها الجيلاتين والكولاجين وكم متكامل من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في الشفاء والتعافي، ويفضل إضافة بعض الثوم لقوته في محاربة الفيروسات والبكتيريا وله خصائص مضادة للنزلات مع إضافة بعض الفلفل الحار الذي يعمل كمزيل طبيعي للاحتقان. وكذلك يمكنك إضافة الكركم والقرفة والزنجبيل وكلها تساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي.

4- استخدام مكمل:

هناك مكملات غذائية تذوب في الفم تساعد في التخلص من أعراض التهاب القنوات التنفسية والجيوب الأنفية وكذلك تخفيف أعراض البرد العامة وعند أخذها توفر حماية من البرد والأنفلونزا وهذا طبعا بعد استشارة الطبيب.

5- الخروج:

لمحاربة البرد يعتبر فيتامين D أساسياً للمساعدة على تنظيم عمل الرد فعل المناعي، فخلال شهور البرد يحدث نقص لدى العديد من الناس في فيتامين D لأنهم يظلون في الداخل لتجنب البرد القارس بالخارج، لكن من الأفضل أن يعرض الإنسان نفسه للشمس يوميا ولو لمدة 15 دقيقة على الأقل ومن لا يستطيع فعل ذلك يمكن أن يأخذ مكمل فيتامين D بعد استشارة الطبيب.

6- اهتمي بالزنك:

يجب إضافة الكثير من الأغذية الغنية بالزنك لنظامك الغذائي ومنها لب اليقطين والسبانخ ولحم البقر وجنين القمح والكاكاو؛ لأن الزنك يقلل من فترة البرد ويمكن أخذ مكمل زنك بعد استشارة الطبيب.

7- خذي البيلارجونيوم:

البيلارجونيوم هو علاج عشبي طبيعي يساعد في عدوى الجهاز التنفسي واحتقان الحلق وأعراض البرد والأنفلونزا العامة ويفضل أخذ هذا العشب بأسرع وقت بمجرد البدء في الشعور بهذه الأعراض والاستمرار في تناوله حتى تتحسن الأعراض.

8- الراحة:

عند الإصابة بالبرد وبعد أخذ الاحتياطات وتناول المشروبات والطعام المفيد يجب الاستلقاء لأخذ قسط من الراحة وعدم إرهاق النفس لأن الراحة تساعد على تحسن الحالة.

9- النوم:

النوم من الضروريات التي تساعد الجسم على استعادة صحته بسرعة ومحاربة العدوى، وبالتالي يفضل أخذ فترات متعددة من الغفوة مع النوم الكافي في الليل.

10- أضيفي الرطوبة للهواء:

يتسبب جفاف الطقس في نقص الرطوبة من الهواء وبالتالي يتعرض الحلق للجفاف والالتهاب ولهذا يمكن استخدام جهاز مرطب للهواء.

11- اشتري بعض عسل النحل:

تقترح الأبحاث أن عسل النحل أكثر كفاءة عن العديد من العلاجات الأخرى. لأن العسل يستخدم منذ القدم لعلاج السعال ونزلات البرد ويعتقد أنه فعال أكثر للأطفال. وقد اقترحت دراسات حديثة أنه يحسن من أعراض البرد خاصة في حالة تكرار وحدة السعال.

12- أخذ حمام يساعد على الاسترخاء:

يساعد الحمام الدافيء على تقليل الحمى وتخفيف آلام وأوجاع الجسم ويمكن تجربة ملح البحر مع قطرات من الزيوت العطرية لتساعد الجسم على التخلص من السموم.