5 خطوات تساعدك على زيادة الثقة .. جربيها

زيادة الثقة
زيادة الثقة

كل انسان لديه ما يميزه عن غيره سواء علي المستوي الاخلاقي أو الفكري أو حتي المظهر ولكل انثي جمالها الخاص بها فالثقه بالنفس بعيدة كل البعد عن التعالي أو الغرور، ولكي تزيدي من ثقتك بنفسك يجب أن يتعلق الأمر بالمظهر والسلوك، لذا يستعرض اليوم السابع مع الدكتورة منى داوود خبيرة التنمية البشرية عدة نصائح لزيادة الثقة بالنفس في عدة خطوات كما يلي.


متقلديش حد:

كوني دائما نفسك قبل كل شيء حاولي أن تبتعدي عن اقتباس أو تقليد اشخاص أو نجوم وفنانين حتي يصبح لديك طابع مميز فاختلافك سر تميزك دائما، وأيضاً لكي تكوني أكثر أناقة وثقة يجب عليكِ أن تحصلي على طابع شخصي من ميولك وذوقك يكون متناسب مع شكل وحجم جسمك ولون بشرتك ولا تتنازلي ابدا عن مظهر مهندم فالمظهر المهمل يعطيكي شعور بعدم الثقة بالذات.

تعلمي من أخطاء الأخرين:

كوني مستمعة جيدة وتعلمي دائما من اخطاء الاخرين سواء في مظهرهم أو سلوكهم ولا تحاولي أن تكرريها، حتى لو كانت بالنسبة لكِ شيء مثيراً للاهتمام.

كوني لطيفة:

تعاملي بود ولطف مستمر مع كل المحيطين مع الحفاظ علي مساحتك الخاصة فلا تسمحي باي تجاوز وتعاملي بلباقة مع كل المحيطين بك، خاصة من أقل منك في المستوي أوالمكانة الاجتماعية أو العلمية.

ابتعدي عن المقارنة:

حاولي أن تبتعدي عن المقارنه فبدلا من الانشغال بأمور الآخرين اكتفي بتحسين ذاتك واعملي علي تطويرها من خلال القراءة واكتساب مهارات ولغات جديدة، كما حاولي دائما التركيز علي النقاط الإيجابية واظهارها ذلك يعطيكِ المزيد من التميز والثقه بالنفس، وكوني فخورة بنفسك.

العلاقة الروحانية 

حافظي دائما علي أداء العبادات والطاعات فالرضا عن الجانب الروحى يؤدي إلى الاستقرار وطمأنينه النفس، وتذكري دائما أن الاخرين يرونا بعين انفسنا فحافظي علي أن تكوني امرأة لائقه لذاتها قبل أن تكون لائقة أمام الاخرين فكوني دائما فخورة بنفسك وبانجازاتك حتي ولو بسيطه فالثقه بالنفس ليست سطحية بل هي تنبثق من الداخل.