هل تعلمين لماذا عليك ممارسة الرياضة في الصباح؟

ممارسة الرياضة في الصباح
ممارسة الرياضة في الصباح

هل أنت بحاجة إلى أسباب مقنعة لتمارسي الرياضة في الصباح؟ هناك جدل طويل الأمد حول الموعد المناسب خلال اليوم لممارسة الرياضة.. فهناك أناس يفضلون النوم في الصباح وممارسة الرياضة بعد انتهاء العمل، بينما يفضل آخرون ممن يلتزمون بالرياضة وممارستها في الصباح يوميا. وبالرغم من أي مدرسة رياضية تنتمين أنت هنا 7 أسباب رائعة لتمارسي الرياضة في الصباح وتبدئي يومك بها.


1- تحفيز عملية التمثيل الغذائي:

توضح بعض الدراسات أن ممارسة الرياضة في الصباح تساعد عملية التمثيل الغذائي على العمل والاستمرار في العمل بنشاط طوال اليوم؛ لهذا عليك زيادة فرصك لرفع كفاءة عملية التمثيل الغذائي من خلال دمج تمارين الأثقال خلال تمريناتك الصباحية، وذلك لأن رفع الأثقال وسيلة مؤكدة لتنشيط التمثيل الغذائي لهذا احرصي على أن تشمل عليها تمريناتك الصباحية.

2- تصفية الذهن:

جهزي مخك ببدء اليوم بتمارين الصباح لأنك في هذا الوقت يكون المخ كسولاً بعض الشئ، وعند ممارسة التمرينات أنت تساعدينه على الانتباه والتنشيط لبدء عملك بذهن صافٍ، وبالتالي تؤدين مهامك اليومية بنجاح.

3- تجنب زحام الجيم:

بالنسبة لمن تذهب إلى الجيم من أجل ممارسة التمرينات الرياضية فإن فترة الصباح ستكون خالية من الزحام، وبالتالي تمارسين الرياضة بهدوء وتركيز وسرعة حتى تنتهي وتذهبي إلى عملك.

4- الثبات والاستمرارية مفتاح النجاح:

تساعدك ممارسة الرياضة في الصباح على الثبات والاستمرارية بينما لو أجلتيها في أي وقت آخر من أوقات اليوم فالأرجح أنك لن تلتزمي لأن باقي الأوقات تكون مشغولة ويصعب الحصول على وقت فراغ بها.

5- لنوم أفضل:

تؤدي ممارسة التمرينات الرياضية إلى منح جسمك الطاقة والنشاط، ولو مارستِ الرياضة في الليل لن تستطيعي النوم لساعات، وبالتالي لن تنامي نوماً جيداً. أما لو مارست الرياضة في الصباح فهذا هو الوقت المناسب لليقظة والنشاط المطلوب لباقي اليوم وسيكون لديك في الليل الوقت الكافي والاستعداد الذهني لنوم عميق.

6- حرق المزيد من الدهون:

من وجهة نظر بعض العلماء أن من يمارسون الرياضة في الصباح يحرقون سعرات حرارية أكثر لأنهم أكثر استعدادا لقضاء المزيد من الوقت في التمرينات للحصول على المزيد من الطاقة في بداية اليوم، هذا مقابل الذين يفضلون ممارستها بعد الظهر أو في المساء. بشكل عام ممارسة الرياضة في الصباح تعني طاقة أكثر ووقتاً أكثر.

7- يمكنك تجنب القهوة:

عند ممارسة الرياضة في الصباح أنت تنشطين ذهنك وجسمك طوال اليوم وليس في الصباح فقط، ولو كنت ترغبين تقليل القهوة سوف يكون لديك الفرصة لتحقيق هذا الهدف لأن هناك بديلاً يجعلك يقظة ونشيطة. وأخيرا حاولي بقدر المستطاع ممارسة التمرينات الرياضية والمداومة عليها لأن فوائدها لا تعد لصحتك وعقلك وجمالك.