أسباب هامة تدفعك للحصول على التدليك بانتظام

لا شك أن التدليك من أحد الطرق الطبيعية الأكثر فعالية لتقوية الصحة، فهو يعمل على تخفيف التعب والتوتر بعد يوم شاق ويساعد على الوقاية من الوزن الزائد، هذا بالإضافة لخصائص طبية أخرى ضرورية لصحة جسمك.


لماذا يجب التوجه لمتخصصة تدليك؟

يعتبر كل من العمل والعلاقات والأسرة والماديات والدراسة عوامل للضغط الشديد على العديد من الناس في حياتهم اليومية، ويؤدي التوتر في المقابل إلى العديد من المشكلات الصحية مثل الصداع المستمر والأرق والإرهاق والاكتئاب. ويؤثر التوتر والضغط الجسدي على أجهزة الجسم كلها ومنها العضلات والقلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي والغدد الصماء والجهاز الهضمي والعصبي والجهاز التناسلي؛ لذلك يعتبر التدليك الحل الأفضل لتحسين الصحة.. وفيما يلي مجموعة من الفوائد الممتازة للتدليك.

1- التدليك الاسترخائي يخفف من الأرق:

كما ذكرنا من قبل أن التوتر هو العامل الرئيسي للأرق ويسبب نقص النوم مشكلات أكبر على صحة الشخص وحالته النفسية، وبعد يوم طويل منهك لا يمكنك النوم، وبالتالي سوف يساعدك التدليك في حل هذه المشكلة فهو يخلصك من تيبس العضلات ويحسن الدورة الدموية والليمفاوية وتنظيم النوم وتحسين الرفاهية والنظرة للعالم.

2- يقلل ألم العضلات ويخفف التوتر:

يعتبر ألم الظهر والرقبة من نتائج التوتر مثل ألم العضلات. لهذا من الضروري اللجوء إلى متخصص تدليك للتخلص من هذه المشكلات؛ حيث ينشط التدليك الاسترخائي تدفق الدم وبالتالي يغذي العضلات، ومن هنا يقلل الألم ويمنح الجسم المرونة. فبعد التدليك تشعرين بأنك أكثر هدوءاً وخفة لأنه يحسن من حالتك المزاجية بدون الضرورة لأخذ مسكنات.
3- التدليك الاسترخائي يساعد في توازن ضغط الدم:
أثبت أن للتدليك القدرة على تنظيم ضغط الدم ولو كنت تعانين من توتر لفترة طويلة سيقلل التلديك من مستوى هرمونات الكورتيزون في الجسم، وبالتالي توازن الجهاز العصبي.

5- التدليك يخفف الألم الجسدي:

التهيج والتوتر ونقص النوم والصداع المستمر يسيء من صحة الإنسان لذلك يعتبر التدليك الحل المثالي لأنه يخلصك من الألم والتوتر، وهذا التدليك مناسب جدا خاصة لمن يعاني من الصداع المزمن.
هذا علاوة على أن الانتظام في عمل جلسات تدليك سوف يساعد في زيادة مستوى السيروتونين في الجسم وهو يؤدي بدوره إلى تحسين حالتك الجسمانية والمزاجية وتجنب استخدام المسكنات.

5- حل مشكلات وضعية الجسم:

يعتبر انحناء العمود الفقري من أكثر المشكلات انتشارا هذه الأيام لأن الجلوس المستمر أمام الكمبيوتر أو التلفاز وأسلوب الحياة الاستاتيكي مثل العمل على مكتب يسبب ألم الظهر وهو من الأسباب الرئيسية لمشكلات وضعيات الجسم. وهناك العديد من الطرق لتحسين وضعية جسمك وأول ما يجب فعله هو اختيار الحذاء المناسب لتخفيف الحمل عن العمود الفقري، ثانيا من المهم تعديل وضعيات جسمك مع عمل تدليك متخصص لاسترخاء العضلات، وبعد جلسات قليلة سوف تلاحظين فرقاً في حالة جسمك وتنسين أي توتر في العضلات.

6- تقوية جهاز المناعة:

يمثل هرمون التوتر مثل الكورتيزون الموطن الرئيسي للأمراض لذا يساعد كل من التدليك الاسترخائي والطعام الصحي وممارسة الرياضة على زيادة مستوى الهرمون، وبالتالي الحفاظ على التوازن الهرموني للجسم وتقوية جهاز المناعة.

7- توازن كامل للطاقة:

لا يمكن إنكار فوائد التدليك للجسم وهذا لا يساعد في تقوية الخلفية العاطفية للشخص وصحة الشخص فقط، إنما يعمل أيضا على تجديد الجسم وإحيائه. وبفضل التدليك تنتظم الدورة الدموية ويتحسن مستوى الأوكسجين بالجسم وتصله العناصر الغذائية بشكل جيد. وهذا يحسن الجهاز الليمفاوي الذي ينظف الجسم ويخلصه من المواد السامة وكنتيجة لذلك يستعيد الجسم طاقته بالكامل.

8- التدليك يحسن من حالة الشعر والجسم:

يساعد التدليك المنتظم للوجه وفروة الرأس ليس على الاسترخاء فقط، إنما يحسن من صحة الوجه والشعر وفروة الرأس. وطبقا لبعض الدراسات فإن التدليك للوجه يقلل من عملية التقدم في عمر البشرة ويمنع مظهر خطوط التجاعيد والترهلات.