لو عايشة لوحدك خلي بالك من الحاجات دي

عايشة لوحدك
عايشة لوحدك

تضطرك ظروف الحياة أحيانا للعيش بمفردك، لكن الأمر ليس بهذه السهولة فقد تتعرضين للخطر والشعور بالخوف لأنك تبقين وحيدة، ورغم أنك تدخلين وتغلقين وراءك كل أقفال المنزل، لكن ما زال هناك فرصة للخطر.. لهذا نقدم لك بعض النصائح الهامة التي يجب اتباعها لو كنت تعيشين بمفردك في المنزل.


1- حافظي على وجود بعض الإضاءة في أجزاء مختلفة من المنزل:

لا تتركي الأنوار مضاءة في المكان الذي تتواجدين به في المنزل فقط، إنما يجب تشغيل بعض الأنوار في المطبخ وغرفة النوم أو ربما أعلى السلم.. ليس بالضرورة أن تشعلي كل الأضواء في المنزل وترفعي من فاتورة الكهرباء، إنما عندما يكون هناك أجزاء متعددة مضاءة في المنزل سوف يوحي ذلك للآخرين أنك لست بمفردك في المنزل.

2- أغلقي الأبواب بالأقفال وتأكدي من أن الهاتف يعمل:

أغلقي كل الأبواب والنوافذ عندما تكونين بمفردك بالمنزل؛ لأن هذا يمنحك بعض الشعور بالأمان وحتى لو كان ضوء النهار بالخارج، فيجب أن تتأكدي من غلق كل الأبواب والنوافذ من وقت لآخر. 
كما يجب أن يكون هاتفك الجوال مشحوناً دائما وهاتفك الأرضى يعمل حتى تكوني مستعدة لو هناك حالة طواريء.

3- نظمي كل شيء:

سوف تندهشين من سرعة مرور الوقت وأنت تنظفين وتنظمين المنزل.. المهم أن تحددي بعض الوقت لتنظيم أفكارك، وبعدها نظمي منزلك وكل شيء بالتدريج.

4- شغلي القرآن واستمتعي بسماعه:

عندما تكونين في المنزل وحدك شغلي القرآن فهو يضفي على المنزل الهدوء والسكينة والأمان، واستمتعي بتأمل آياته للاتعاظ والأجر العظيم، ويمكن أن تلاوته أيضا.

5- اقرئي كتاباً جيداً:

يمكنك تمرير الوقت الطويل بقراءة كتاب جيد مفيد أو مجلة بموضوعات تهمك كوسيلة للترفيه المفيد والممتع، ولا يجب قراءة أو الاستماع إلى أي شيء مرعب وأنت بمفردك.

6- شاهدي فيلماً مضحكاً يبعدك عن فكرة أنك وحيدة:

هناك الكثير من الأعمال الكوميدية التي تجعلك تشعرين بالسعادة وتضحكك وتخرجك من حالة الخوف من كونك بمفردك. مع بولة من الفشار واستمتعي بوقتك.

7- اتصلي بصديقة لتتحدثي معها:

عندما تجدين نفسك قد فعلت كل شيء وما زال لديك وقت فراغ يشعرك بالملل اتصلي بصديقة قريبة منك وتحدثي معها وفضفضي لها.

8- لا تعلني بأي شكل أنك تعيشين بمفردك:

أسوأ ما يمكنك فعله وأنت بمفردك بالمنزل أن تعلمي الآخرين بذلك عن طريق أي وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي بمختلف أنواعها أو لزملائك في العمل الغير مقربين أو حتى على الهاتف لأي أحد.