3 حاجات بتسبب فشل العلاقات العاطفية .. اعرفيها

فشل العلاقات العاطفية
فشل العلاقات العاطفية

عندما يرتب أحد الأشخاص للقاء حبيبته لأول مرة، يحرص على أن يظهر فى أجمل صورة، من حيث اختياره لملابسه، كما يهتم بتناسق الألوان وكذلك يختار ألفاظه بعناية شديدة عند التحدث معها وكذلك هى أيضاً، حتى يمر أول لقاء بسلام، وربما يظل الطرفين على هذا المنوال، لكن بعد فترة يبدأ أحدهم فى إظهار عيوبه للطرف الآخر، ما يتسبب فى حدوث العديد من المشاكل، ولتجنب ذلك أشارت خبيرة العلاقات، هيذر جاربوت، إلى ثلاث عيوب شائعة تؤدى إلى فشل العلاقات، التى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكرته صحيفة "مترو" البريطانية.


 

بترسم فى خيالك صورة مثالية لحبيبك

أشارت "هيذر" إلى أن أحد الطرفين فى العلاقة العاطفية، يرسم صورة مثالية لحبيبه، ويعيش معها رافضاً الصورة الواقعية، ما يؤدى إلى إصابته بخيبة أمل عند اكتشافه للصورة الحقيقية لحبيبه، لذلك يجب على الإنسان عند الدخول فى علاقة عاطفية، أن يرى حبيبه على حقيقته، حتى يتقبله بعيوبه ومزاياه، ويسأل نفسه هل هو حقاً يحبه أم أنه يريد الدخول فى علاقة عاطفية خوفاً من العزوبية؟

بتمشى وراء قلبك

قضى الكثير من الأشخاص العام الماضى فى المنزل، وتجنب مقابلة أى شخص خوفاً من التجمعات وانتشار العدوى، ما جعل عدد كبير منهم يشعر بالضيق، والرغبة فى مقابلة أصدقائه والتعرف على أشخاص جدد، والدخول فى علاقة عاطفية، ما يؤدى للدخول فى علاقة تكون نهايتها الفشل، بسبب اتباعه لقلبه وإلغاء عقله فى اختيار شريك حياته، لذلك يجب عند بداية العلاقة أن يسأل الإنسان نفسه، هل هذا الشخص الذى يريد أن يكمل حياته معه، ويستطيع أن يثق فيه، أم لا؟

مراية الحب عامية

عندما يريد أى شخص الدخول فى علاقة عاطفية جديدة لا يبحث عن عيوب الطرف الآخر، بل يتجاهلها تماماً، ما يتسبب فى الكثير من المشاكل فيما بعد، بسبب اكتشافه لعيوبه، لذلك يجب على الإنسان أن يسأل نفسه، هل يرى الطرف الآخر من خلال نظارة وردية، وهل هو حريص جدًا على التواجد معه، لدرجة أنه يتجاهل عيوبه؟
ونصحت "هيذر"، أى شخص يدخل فى علاقة عاطفية أن يفكر فى هل صفات الطرف الآخر تتوافق معه، وهل يعامله باحترام ويتحدث معه بلطف ويميزه فى المعاملة عن غيره؟ وهل يستطيع أن يشاركه حياته ويواجه معه الصعوبات أم لا؟
وأشارت خبيرة العلاقات إلى أن الإنسان يستطيع التعرف أكثر على حبيبه مع مرور الوقت، لذلك عليه أن ينتبه جيداً لصفات حبيبه، ومدى إلتزامه تجاهه، مع ضرورة ألا يتخذ خطوة جدية جديدة إلا بعد التأكد من حقيقة مشاعره.