أخطاء شائعة فى الجيم تضر البشرة والشعر .. تجنبيها

الجيم والبشرة
الجيم والبشرة

تواجه النساء اللاتي يمارسن الرياضة باستمرار أو يمارسن الجري مشكلة التعرق التي تؤثر على البشرة والشعر بشكل ملحوظ، وتظهر هذه المشكلات سواء فى شكل حب الشباب أو قشرة الرأس، فالتعرق المفرط والنظافة بطريقة غير صحيحة  تؤدي إلى تفاقم المشكلات.


 

وفي هذا التقرير من موقع "ستايل كاستر" نرصد بعض الأخطاء التي ترتكبها النساء عند ممارسة الرياضة دون قصد وتؤثر على صحة البشرة والشعر.
أخطاء ترتكبها النساء في الجيم تؤثر على البشرة والشعر
الاستخدام المفرط لمنتجات العناية بالبشرة
تميل بعض النساء إلى استخدام منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل قبل الخروج لممارسة الرياضة، وهذا خطأ كبير لأنه يؤدي إلى انسداد المسام وعندما تختلط مع العرق تؤدي إلى زيادة فرص نمو البكتيريا، وحب الشباب مما يجعل نمو حب الشباب لا مفر منه.
 استخدام المكياج:
ربما تحاول بعض النساء جذب الانتباه أثناء التمرين من خلال وضع مكياج خفيف، أو أحمر خدود لكى يبدو وجهها متوهجا، لكن هذا خطأ كبير لأنه أيضا يؤدي إلى انسداد المسام، فخلال ممارسة الرياضة تحتاج البشرة للتنفس، فبدلا من أحمر الخدود، كوني جادة في التمرين وستحصلين على وجه متوهج بشكل طبيعي.
لمس الوجه
عند التعرق تجنبي تماما استخدام يديك لمسح العرق لأنه يؤدي إلى انسداد المسام أيضا،  كما أنه يساعد على وصول البكتيريا الموجودة في يديكِ إلى بشرتك.
استخدمي رباط شعر مطاطي
استخدمي ربطة شعر ضيقة أو رباط مطاطي لشد شعرك للخلف عند التمرين، لأن العرق يجعل وزن شعرك يزداد مما يؤدي إلى تساقط الشعر، لذلك من المهم أن تحافظي على شعرك بعيدا عن وجهك تماما.
غسل الشعر
من الضروري غسل شعرك بعد التمرين مباشرة للتخلص من العرق، حتى لا يتسبب في ظهور قشرة الشعر.
تمشيط الشعر
غالبًا ما يؤدي العرق والتمرين إلى إفراز المزيد من الزيوت الطبيعية وهو ما يتطلب تمشيط الشعر للتخلص من العقد الناتجة عن العرق والدهون، حتى لا يؤثر ذلك على صحة فروة رأسك وشعرك.