تحضير كيكة الكوب بالميكروويف أو الفرن فى دقائق معدوده

كيكة الكوب
كيكة الكوب

كيكة الكوب النباتية حلوى مثالية تعد فى 5 دقائق فقط وهي طرية ورقيقة وبالشوكولاتة ،كما يمكنك صنعها فى الميكروويف ، كيكة الكوب النباتية خالية من منتجات الألبان والبيض والمكسرات .


 

ما هي كيكة الكوب؟

هي عبارة عن كيكة واحدة تصنع فى كوب غالبًا ما يتم صنعها في الميكروويف (أسرع طريقة) ، ولكن يمكن أيضًا صنعها في الفرن.

 مكونات كيكة الكوب

دقيق: تستدعي كعكة الكوب هذه استخدام دقيق لجميع الأغراض ، ولكن يمكنك أيضًا استبدالها بدقيق القمح الكامل أو دقيق الشوفان أو دقيق الخبز الخالي من الغلوتين وهو مركب بروتيني
مسحوق الكاكاو: يمكنك استخدام أي نوع من مسحوق الكاكاو غير المحلى لهذه الوصفة
الزبدة: تستخدم هذه الوصفة زبدة نباتية ، ولكن يمكنك أيضًا استخدام زيت نباتي / زيت الكانولا أو زيت جوز الهند المذاب.
السكر المحبب والسكر البني: يستخدم السكر الأبيض الحبيبي والسكر البني الفاتح في هذه الوصفة ولكن يمكنك أيضًا استبدال سكر جوز الهند أو شراب القيقب للحصول على نسخة صحية خالية من السكر المكرر.
الحليب النباتي: يمكنك استخدام أي نوع من الحليب الخالي من منتجات الألبان.

طريقة عمل كيك الكوب خطوة بخطوة

الخطوة الأولى: إذا كنت تستخدم الزبدة ، قمي بإذابة الزبدة في الميكروويف لمدة 10-20 ثانية، في حالة استخدام الزيت النباتي ، يمكنك فقط إضافة الزيت إلى الكوب.
الخطوة الثانية: استخدمي شوكة أو ملعقة أو مخفق صغير 
الخطوة الثالثة: أضيفي جميع المكونات الجافة والحليب، امزجي الخليط وتأكدي من الخلط حتى أسفل الكوب لدمج كل شيء جيدًا حتى يصبح الخليط ناعمًا، يضاف رقائق الشوكولاتة إذا رغبتي في ذلك.
الخطوة الرابعة: قومي بتسخين الكوب في الميكروويف لمدة 45-65 ثانية (حسب الميكروويف الخاص بك) ، أو حتى تبدو كعكة الكوب مطبوخة ولكنها غير ناضجة قليلاً من الأعلى.

طريقة عمل كيكة الكوب فى الفرن 

طريقة الفرن ،إذا لم يكن لديك ميكرويف ، يمكنك صنع كعكة الكوب النباتية هذه في الفرن! سيستغرق الأمر أكثر من 5 دقائق ولكنك سوف تتمتعي بمذاق جيد .
إذا كنت ترغبي في استخدام الزبدة ، يمكنك إذابة الزبدة على الموقد أولاً ، ولكن سيكون من الأسهل (وأقل من الأطباق) استخدامي الزيت فقط بدلاً من ذلك.
إذا كنت تستخدمي طريقة الفرن ، يمكنك استخدام وعاء صغير آمن للفرن أو كوب صغير إذا كنت ترغبي في ذلك. يقوم الميكروويف بطهي الكعكة بسرعة كبيرة ، مما قد يتسبب في ارتفاعها وتفيضها بسرعة إذا كنت تستخدم قدحًا أصغر ، ولكن مع الفرن لا داعي للقلق بشأن ذلك.
طريقة الفرن ، على الرغم من أنها تستغرق وقتًا أطول ، إلا أنها توفر كيكة طرية ورقيقة لأنها تطبخ كيكة الكوب ببطء.