بالصور .. دليلك لاختيار الملابس الرسمية المناسبة للعمل أو المناسبات الخاصة

ملابس الرسمية المناسبة للعمل
ملابس الرسمية المناسبة للعمل

إذا كنتِ تحسدين الرجال على أن ارتداء الملابس الرسمية في العمل أو المناسبات الخاصة، إليكِ هذه الحيل والنصائح من موقع "sumissura" والتي تسهل عليكِ مهمة اختيار ملابس العمل والحصول على إطلالة مثالية: 


 

- الجيب الرسمية:

تعتبر الجيب فى  العمل عنصرًا رائعًا لأي مظهر رسمي ويعطي إطلالتك طابعًا يمزج بين الجدية والأنوثة، ولكن ضعى في اعتبارك أنه لا ينبغي أن تكون ضيقة جدًا أو قصيرة جدا، ولا تترددين في تجربة قصات وألوان وخامات مختلفة.
فلا يجب أن تقتصر جيب العمل على الأسود أو الجيب الضيقة، فالموديل الواسع هو طريقة رائعة لإطلالة احترافية وعصرية، ارتديها مع بلوزة بلون سادة أو بلوزة مطبوعة تكمل مظهرك.
 

- تايير العمل:

التايير ضرورى في خزانة كل امرأة، وهو مناسب لمعظم مناسبات العمل الرسمية، وأهم الاعتبارات عند اختيار التايير هي الملائمة والقماش والراحة، وبغض النظر عن مدى روعة مظهره عليك، سيبدو رائعا عليك فقط إذا كان مناسبا حقًا، كما سيجعلك تشعرين بالرضا فقط إذا كان مريحًا.
اختارى الكتان أو القطن لأشهر الصيف الدافئة والصوف أو المواد الثقيلة خلال فصل الشتاء البارد، ولا تخافين من مزج الألوان ومطابقتها، وجربى درجات مختلفة من نفس مجموعة الألوان للحصول على مظهر جديد، وأكمل مظهرك بزوج رائع من الأحذية، سواء كان حذاء كلاسيكي أو صندل مميز.
 

- بدلة العمل:

البدلة تمنحك مظهر عملى رائع وأنثوى وينضح بالثقة والرقي، تأتي البدلات الرسمية اليوم في مجموعة متنوعة من الألوان والأقمشة والقصات التي يمكن أن تناسبك بسهولة فى النهار والليل، مما يجعلها الملابس الرسمية المثالية للعمل للنساء. تعمل الألوان الفاتحة في الأقمشة الناعمة بشكل جيد للشئون النهارية، بينما تبدو الأقمشة الداكنة الغنية رائعة للمناسبات المسائية.
وتكون المقاسات الدقيقة أمرًا بالغ الأهمية عندما يتعلق الأمر بإضفاء مظهرا مثاليا على بدلتك، فيجب ألا تكون بدلتك ضيقة جدًا أو فضفاضة جدًا، حيث تنتهي الأكمام عند معصمك، ويجب أن ينتهي البنطلون عند الكاحل تمامًا، وسواء كنت ترتدينها مع قميص أبيض ناصع أو بلوزة غير رسمية، فمن المؤكد أنك ستبدين أنيقًا في بدلة بنطلون رائعة.
 

- بلوزات وقمصان رسمية للأعمال:

الجزء العلوي الذي تختارين ارتدائه سيكمل البدلة المثالية، ولا يقل أهمية عن اختيار بدلة العمل المناسبة، احرصى على التأكد من أن الجزء العلوى يناسبك جيدًا ويكمل لون بدلتك ونسيجها لخلق المظهر الرسمي المثالي للعمل.
اختارى بلوزة أو قميصًا مناسبًا جيدًا بحيث لا يكون كبيرًا جدًا ولا يبدو ضخمًا أسفل بدلتك، وابتعدى عن الأقمشة الشفافة عند اتباع قواعد اللباس الرسمي للعمل، ويعتبر القميص القطني اختيارا رائعا، وإذا كانت بلوزتك مصنوعة من مادة رقيقة، فارتدى قميصًا بدون أكمام أسفلها للحفاظ على مظهرها احترافيًا.