للرجال .. روتين العناية بالبشرة في الصيف بـ 6 خطوات

يحتاج الرجال إلى روتين ، خاصة لبشرتهم حيث إن هناك حقيقة معروفة أن للرجل نسيج بشرة مختلف، وبينما يكون الترطيب وإنتاج الدهون ودوران الأوعية الدقيقة وسمك الجلد أعلى ، فإن مستوى الأس الهيدروجيني أقل مقارنة ببشرة الإناث.


 

يقول الدكتور سواتي أغاروال ، طبيب الأمراض الجلدية  والبشرة إنه في موسم الرياح الموسمية ، تكون الرطوبة عالية والتعرض للأشعة فوق البنفسجية للجلد مشابه لأيام الصيف الحارة.
 يمكن أن تتفاقم العديد من المشكلات الجلدية الموجودة مسبقًا ، مثل الأكزيما والعدوى الفطرية وحب الشباب والتهاب الجلد.
 روتين العناية بالبشرة  في الصيف 
1- تأكد من غسل وجهك مرتين على الأقل يوميًا للحفاظ على الأوساخ والزيوت في مكانها. تقشير خفيف مرتين في الأسبوع مع مقشرات بتركيز منخفض من AHA / BHA يزيل الجلد الميت ويفتح المسام.
2- إذا كانت بشرتك دهنية ، استخدم التونر بعد غسل الوجه لإزالة آثار الأوساخ الصغيرة والدهون.
3- احرص دائمًا على ترطيب بشرتك فور غسلها. تعمل المرطبات مثل المرطبات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك على الكثير من الفوائد للبشرة. يساعد في الحفاظ على ملمس البشرة الناعم والمرن.
4- لا تنس استخدام الواقي من الشمس  لا يعني يوم ممطر أو غائم أن بشرتك آمنة من الأشعة فوق البنفسجية. استخدم واقي الشمس وأعد وضعه بعد 3 ساعات.
5- يعد تجنب التدخين والتبغ من أكثر التدابير فعالية لصحة الجلد وحياة خالية من الأمراض.
6- إذا كنت تعاني بالفعل من حالات طبية مثل مرض السكري ، فإن فرص الإصابة بمخاوف جلدية مثل العدوى الفطرية تكون أعلى. من المهم الحفاظ على الجلد جافًا ، وارتداء الملابس القطنية ، وفحص مستويات السكر في الدم.