قبل العيد .. وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب وبشرة صافية

علاج حب الشباب
علاج حب الشباب

يعتبر حب الشباب من أكثر الأمراض الجلدية الشائعة التى يعانى منها الكثير، والتى تبدأ فى الظهور عند انسداد مسام البشرة، كما تؤدى عوامل أخرى لظهورها مثل عوامل وراثية، أو التعرض للضغط العصبى، أو التغيرات الهرمونية، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال استخدام وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب، والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "healthline".


 

العسل والقرفة لعلاج حب الشباب

يساعد كل من العسل والقرفة على محاربة البكتيريا وتقليل الالتهابات، اللذين يحفزان ظهور حب الشباب، من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من العسل، وملعقة صغيرة من القرفة لتشكيل عجينة، وبعد غسل الوجه، توضع العجينة على الوجه، ونتركها لمدة تتراوح ما بين 10-15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء.

زيت شجرة الشاي لعلاج حب الشباب

يساعد زيت شجرة الشاي على علاج حب الشباب، من خلال خلط مقدار من زيت شجرة الشاي مع 9 مقادير من الماء، ثم غمس قطعة قطنية فى الخليط ووضعها على المناطق المصابة، وتركها عدة دقائق، ثم غسل الوجه بالماء، ويمكن وضع مرطب فى حالة الرغبة فى ذلك، ويمكن تكرار الوصفة مرتين فى اليوم، حسب الحاجة.

جل الصبار لعلاج حب الشباب

يعمل جل الصبار على علاج الجروح والطفح الجلدي والحروق وحب الشباب، من خلال وضع جل الصبار مباشرة على حب الشباب، وتركها لعدة دقائق، ثم غسل الوجه مرتين فى اليوم، حسب الرغبة.

خل التفاح لعلاج حب الشباب

ينصح بمزج مقدارًا من خل التفاح مع 3 مقادير من الماء، وغمس كرة قطنية فى المزيج ثم وضعه على حب الشباب، وتركه لمدة تتراوح مابين 5-20 ثانية، ثم شطف الوجه بالماء وتركه حتى يجف، مع تكرار الوصفة مرتين فى اليوم حسب الحاجة، مع ملاحظة أن خل التفاح يمكن أن يسبب تهيج وحروق بالبشرة، لذلك ينصح بوضع كميات صغيرة منه مع تخفيفه بالماء.