طرق سهلة لإضافة الزبادي إلى روتين العناية بالشعر والبشرة

الزبادي للبشرة
الزبادي للبشرة

ربما يكون الزبادي أو اللبن الرائب أو الضاحي أحد الأطعمة التي دخلت في كل ثلاجة. النكهة الكريمية المنعشة لهذا المنتج المعجزة الغني بالمغذيات تجعله ضروريًا في كل منزل. 


يأتي الزبادي في أشكال مختلفة منزوع الدسم غير دهني، يوناني، منكه، لكن الأفضل حتى الآن هو الزبادي الطبيعي لأنه يمكن أن يساعد في تعزيز العديد من جوانب صحتك، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يفعل المعجزات لبشرتك وشعرك. 

ما هى فوائد الزبادي للشعر والبشرة؟ 

إن الكمية العالية من الزنك وحمض اللاكتيك في الزبادي وخصائص الدواء القابض الخفيفة الموجودة فيه تجعله منتجًا رائعًا لشعرك وبشرتك، سوف يرطب بشرتك وفروة رأسك ويمنح بشرتك لمعانًا ناعمًا ويحافظ عليها رطبة.

•الزبادي للبشرة:

1-ترطيب الوجه:  
اخلطي ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقة كبيرة من العسل الخام في وعاء، امزجيهما جيدًا وضعي طبقة رقيقة على وجهك بالكامل. اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء، سيؤدي القيام بذلك بانتظام إلى زيادة محتوى الرطوبة في بشرتك وتحسين المرونة والسطوع.

2-للاحمرار وحروق الشمس: 

يمكن أن يساعد في تهدئة حروق الشمس والعيوب وجفاف الجلد، ضع الزبادي العادي غير المحلى على المناطق المصابة بحروق الشمس لتبريده. 
كيف يعمل؟ يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والزنك في الزبادي هو أمر رائع للبشرة.

3-لعلاج حب الشباب:  

هل تريدين التخلص من البقع السيئة على وجهك؟ يحتوي الزبادي على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات يمكن أن تساعدك على التخلص من حب الشباب. 
اغمسي قطعة قطن في الزبادي وضعها على المناطق المصابة، واحتفظ بها طوال الليل واغسلها بالماء البارد في الصباح.

•الزبادي للشعر: 

1-بلسم لتنعيم الشعر: 
الخصائص المرطبة في الزبادي تجعله ملطفًا طبيعيًا رائعًا للشعر وفروة الرأس، حتى أنه يساعد في إصلاح الشعر الجاف والتالف. 
في وعاء اخلطي 4 ملاعق كبيرة من الزبادي و 2 ملاعق كبيرة من جل الصبار و 2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، اخلطي جيداً وضعيه على خصلات الشعر واتركيه لمدة ساعة، ثم اشطفيه جيدًا بشامبو خفيف.

2-علاج للقشرة: 

غالبًا ما تنجم قشرة الرأس عن عدوى فطرية تسبب تهيج فروة الرأس وتنتج قشورًا في الجلد، ويمكن أن يساعد تدليك نصف كوب من الزبادي على التخلص من القشرة البيضاء المزعجة من فروة رأسك؛ حيث يحتوي على خصائص طبيعية مضادة للفطريات يمكن أن تساعدك على إزالة جميع علامات قشرة الرأس.

3-قناع لمحاربة تساقط الشعر: 

يُمزج صفار بيضة مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي في وعاء، ضعي القناع على جذور أطرافك واتركيه لمدة 30 دقيقة، تساعد الببتيدات الموجودة في صفار البيض وعوامل الترطيب في الزبادي على تحفيز نمو الشعر وتضمن التخلص من تساقط الشعر في أسرع وقت. استخدمي هذا القناع مرتين في الأسبوع حتى ينمو شعرك بشكل سريع وصحي.
 
تحذير: 
على الرغم من أن الزبادي منتج طبيعي وليس له أي آثار جانبية على هذا النحو، فمن الضروري إجراء اختبار قبل استخدامه وتأكدي أيضًا من أنك لا تعانين من الحساسية .