فوائد الحر لجمال المرأة .. استغنى عن التكييف

فوائد الحر لجمال المرأة
فوائد الحر لجمال المرأة

يهرب الجميع من ارتفاع حرارة الطقس بتشغيل المراوح والتكييفات والجلوس في الغرف والتواجد في الأماكن جيدة التهوية، بعيدًا عن التعرض لأشعة الشمس، خوفاً من تغيير لون البشرة، ولكن الذى لا تعلمه الكثيرات من النساء، هو أن الطقس الحار، مفيد جداً لجمالها، لذلك تلجأ بعض النساء للساونا، والتعرض لأشعة الشمس أثناء الجلوس على الشاطئ، مثل المغنية، سيلينا جوميز والنجمة، ديمي مور، وكيم كارداشيان، ولذلك نستعرض في هذا التقرير، فوائد الحر لجمال المرأة، وفقاً لما ذكره موقع " Byrdie".


إزاى الحر مفيد لجمالك؟

- هتخسى مع الوقت

يساعد التعرق على فقدان الوزن الزائد من الجسم، من خلال فقدان الماء الزائد وخلال ذلك يستخدم الجسم أيضًا الطاقة وحرق السعرات الحرارية، مما يساهم في فقدان الوزن بشكل دائم.

يخلص جسمك من السموم

يساعد التعرق على إزالة السموم من الجسم من خلال العرق، حيث وجدت دراسة أجريت عام 2012، أن التعرق يلعب دورًا هاماً في طرد المعادن الثقيلة مثل الزئبق والرصاص والكادميوم والزرنيخ من الجسم لأنها تذوب بسهولة في الماء، وهذه مركبات سامة، وللتخلص منها يتطلب شرب الماء المصفى واتباع نظام غذائي صحي.

استعادة العضلات

التعرق لن يساعد في بناء عضلات، ولكنه يعزز الدورة الدموية بالجسم، ويساعد فى التخلص من حمض اللاكتيك، الذى يخفف الشعور بالألم ويسرع عملية شفاء الجسم بشكل عام والعضلات بشكل خاص.

هيحسن مزاجك

يؤدي التعرق إلى إفراز هرمون الإندورفين، وهي هرمونات تحفز المشاعر الإيجابية في الجسم، حيث يساعد على تحسين الحالة المزاجية والرفاهية، مثل الحالة التي يشعر بها الإنسان عند ممارسة التمارين الرياضية.

يخلصك من أثار المكياج

يساعد التعرق في التخلص من بعض السموم، كما يعمل على طرد الشوائب مثل الملوثات والأتربة والمكياج الموجودة في الجلد، ويُعتقد أنه يحسن لون البشرة وملمسها و يحسن الدورة الدموية، مما يفيد الجلد أيضًا.