تعرفي على روتين الجمال لنجمة الإغراء مارلين مونرو

بداية من شفتيها الحمراء وحتى خصلات شعرها الفضية كانت مارلين مونرو ما زالت أيقونة للجمال والجاذبية اللذين تحلم بهما كل امرأة في عصرنا الحالي، لهذا سنقدم لك روتين الجمال الذي كانت تتبعه مارلين مونرو.


 

1- ظلت بعيدة عن الشمس:

بخصوص التعرض لأشعة الشمس قالت مارلين مونرو إنها ضد التان لأنها تحب أن تشعر دائما بأن يكون جسدها أشقر بالكامل، لهذا كانت تتجنب الجلوس في الشمس فهي لا تحب اللون البرونزي أو التان الصناعي وظلت محافظة على الإطلالة المرمرية.

2- أحبت درجة محددة من اللون الأشقر:

طبقا لما قالته الكاتبة باميلا كيو إن مارلين مونرو كانت تفتح لون شعرها كل ثلاثة أسابيع على يد خبير التصفيف بيرل بورترفيلد. ولتتجنب غسل شعرها أكثر من اللازم لأن هذا يؤثر على لون الشعر كانت تستخدم شامبو جافاً وهو جونسون بابي بودر وتضعه على شعرها كل يومين للحفاظ على المظهر النظيف لشعرها.

3- حيلة تجميلية للحصول على شفاه ممتلئة:

كيف تحصلين على شفاه جميلة ممتلئة كما كانت مارلين مونرو؟ يكون هذا بالاستخدام الذكي لأحمر الشفاه فقد كانت خبيرة المكياج الخاصة بها تطبق خمسة ظلال مختلفة من الأحمر وتكون الطبقة الأخيرة هي درجات الأحمر الداكنة في الأجزاء الخارجية للشفاه والدرجات الخفيفة نحو الأجزاء الداخلية للشفاه، وبهذا تخلق صورة من البعد والامتلاء للشفاه وهي حيلة ذكية يستخدمها خبراء المكياج حتى اليوم.

4- كانت تعلم أهمية النوم:

كانت مارلين مونرو امرأة تستمتع بنومها؛ فقد كانت تحصل على ما يتراوح من 5 إلى 10 ساعات نوم في الليل في سرير فردي واسع، وكانت تقول إنها تستغرق ساعتين حتى تستيقظ وتستمتع بكل لحظة من النعاس.

5- ماذا كانت ترتدي في الفراش:

اشتهرت مارلين بأنها لم تكن ترتدي ملابس وهي نائمة قائلة إن البيجامات وملابس النوم كانت تزعجها، فلم تكن ترتدي أي شيء إلا خمس قطرات من عطرها المفضل Chanel No.5 وهو ما كانت تضعه أيضا في حمامات الثلج.

6- نعم.. حمامات الثلج

قالت مارلين مونرو إنها اعتادت أن تأخذ حمامات الثلج الباردة للحفاظ على بشرتها مشدودة وقوية.

7- كيف كانت تعتني ببشرتها:

كانت مارلين مونرو تزور طبيب الجلدية بانتظام وكانت تعاني من جفاف البشرة فقد شاع عنها هوسها بغسل وجهها لمرات تصل لخمس مرات في اليوم وكانت تتبع روتيناً صارماً للعناية ببشرتها والذي كان يختلف على حسب الوقت والمناسبة من كل يوم، فكان روتين المساء يبدأ بالتنظيف باستخدام الزيت حيث استخدمت زيتاً نشطاً للتنظيف وبعدها تضع كريماً نشطاً ثم تغسل بشرتها وفي النهاية تضع مرطباً.

8- للحصول على تألق إطلالة مونرو:

بالرغم من اندفاع المرأة هذه الأيام في استخدام مستحضرات التفتيح والإضاءة كانت تحصل مونرو على تألق بشرتها بطريقة أخرى، فقد كانت تضع طبقات من الفازلين تحت مستحضر الأساس الخاص بها لتجذب بشرتها الضوء، وكانت مغرمة باستخدام الكريم البارد مثل كريم بوند وغيرها من المستحضرات المعروفة مثل كريم إليزابيث أردين وكريم نيفيا وحتى زيت الزيتون وكانت تستخدمها لعلاج جفاف البشرة.

8- لم تكن متشددة في ممارسة التمرينات الرياضية:

لم تكن تميل إلى الالتزام بممارسة التمرينات الرياضية وكانت تؤدي تمرينات قليلة لشد صدرها وتتضمن رفع أثقال تتراوح أوزانها بين اثنين إلى خمس بوند فوق رأسها 15 مرة وفرد ذراعيها، وكانت تقوم بهذه التمرينات البسيطة كل صباح حتى تشعر بالتعب.