قبل العيد .. وصفات طبيعية لتفتيح اليدين والقدمين

تتعرض الكثيرات من النساء خلال فترة الصيف، لأشعة الشمس مما يتسبب في تغيير لون البشرة، سواء اليدين أو القدمين، وتشعر المرأة بالحرج أمام الأخرين سواء زملائها أو أصدقائها، ولعلاج هذه المشكلة، وخاصة خلال الايام القادمة سيحل عيد الاضحى المبارك، نستعرض في هذا التقرير، وصفات طبيعية لتفتيح اليدين والقدمين، وفقاً لما ذكره موقع "1mg".


وصفات طبيعية لتفتيح اليدين والقدمين:

وصفة الحليب الخام 

يعتبر الحليب أقدم العلاجات الطبيعية وأكثرها فعالية للأيدي الداكنة، حيث يحتوى على نسبة عالية من حمض اللاكتيك، حيث يساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة، ويعمل على تفتيح البشرة، من خلال تدليك اليدين بالحليب الخام يومياً، وتركه على الجلد لمدة 20 دقيقة على الأقل وشطفها بالماء.

الخيار لتفتيح اليدين والقدمين

ينصح باستخدام الخيار البارد لتفتيح اليدين والقدمين فهو يساعد على إزالة البقع الداكنة، من خلال فرك شرائح الخيار على المناطق الداكنة لمدة 5 دقائق على الأقل وتركها لمدة تتراوح مابين 10إلى 15 دقيقة، ثم غسل الجلد بالماء، ويمكن إضافة عصير الليمون، للحصول على نتائج أفضل.

قشر البرتقال لتفتيح اليدين والقدمين

يعد البرتقال مصدرًا غني بفيتامين" C "، الذي يرفع مستويات الجلوتاثيون في كرات الدم الحمراء، وبالتالي يعمل على تفتيح البشرة الداكنة  لذلك ينصح بتجفيف قشر البرتقال في الشمس، ثم فرمه وإضافة القليل من مسحوق قشور البرتقال، مع الماء أو الحليب، وفرك الجلد الداكن بالخليط، وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسلها بالماء.

البطاطس لتفتيح اليدين والقدمين

تعتبر البطاطس غنية بخصائص التبييض الطبيعية، وهي فعالة في تقليل التصبغ والبقع الداكنة على الجلد، لذلك يمكن تقطيع البطاطس إلى شرائح وفرك المناطق الداكنة بها سواء اليدين والقدمين، لبضع دقائق، ثم غسل الجلد بالماء.

الطماطم لتفتيح اليدين والقدمين

والطماطم أيضاً تحتوى على خصائص تبييض، وتساعد على تفتيح البشرة، ويمكن استخدامها من خلال عصر الطماطم وفرك اليدين والقدمين باللب، وتركهما حتى يجفان تماماً، ثم شطفهما بالماء.