فوائد زيت جوز الهند خلال الحمل

Coconut Oil
Coconut Oil

يتميز زيت جوز الهند بفوائده الكبيرة للمرأة الحامل وهنا قائمة بكل الفوائد التي يقدمها الزيت للحوامل.


1- لزيت جوز الهند خصائص مضادة للعدوى: زيت جوز الهند مفيد في الوقاية من العدوى البكتيرية أو الفطرية أو الفيروسية وباستخدام ملعقتين طعام من زيت جوز الهند في اليوم يعزز المناعة خلال الحمل، وبالتالي يحمي الأم الحامل وجنينها من أمراض مثل الأنفلونزا ونزلات البرد وغيرها من الأمراض الشائعة.

2- مصدر رائع لحمض اللوريك: بعد حليب الأم يمثل زيت جوز الهند ثاني أفضل مصدر لحمض اللوريك وهو حمض يساعد في إنتاج الحليب خلال وبعد الحمل، وبالتالي يحصل الطفل على حليب عالي الجودة يحافظ على صحته.

3- يمكن أن يكون بديلاً لمنتجات الألبان: حقيقي أن منتجات الألبان جميعها غنية بالكثير من الفوائد، ومع ذلك لا يستطيع الجميع تناولها فهناك أشخاص لديهم حساسية ضدها، وقد يسبب الحمل ميلاً غير طبيعي لتناول أطعمة غريبة جدا أو النفور من تناول بعض الأطعمة الجيدة. وأحيانا تنفر المرأة الحامل من تناول منتجات الألبان خلال الحمل وفي هذه الحالة يمكن أن يكون زيت جوز الهند بديلاً صحياً وممتازاً وبنفس الفوائد.

4- مفيد في التغلب على الآثار الجانبية للحمل: يصاحب الحمل بعض الاضطرابات الثانوية مثل الشعور بالغثيان في فترة الصباح والإمساك أو حرقة القلب وفي هذه الحالات يعتبر زيت جوز الهند الحل الطبيعي المثالي لكل الآثار الجانبية العكسية للحمل، فللزيت تأثير مريح جدا على المعدة ويساهم في تقليل تأثير الارتجاع الحمضي. 

ومن مشكلات الحمل عدم القدرة على النوم والشعور بالتعب خلال الليل والحل في استخدام زيت جوز الهند ككريم للعين لتقليل ظهور الهالات السوداء.

5- مهديء للأمهات المرضعات: من بين المشكلات العديدة التي تواجه الأم المرضعة عندما تبدأ في الرضاعة الطبيعية واحدة من أكثر المشكلات هي تشقق حلمات الثديين وتورمهما والحل في استخدام زيت جوز الهند كعلاج موضعي على الحلمات ليهديء من المشكلة.

6- تغذية فروة الرأس الجافة: جفاف فروة الرأس من المشكلات التي تصيب المرأة خلال فترة الحمل وهذا بسبب اضطراب الهرمونات في هذه المرحلة، ويمكن للمرأة مقاومة هذه المشكلة بزيت جوز الهند وبتطبيق القليل منه على فروة الرأس وتركه طوال الليل في اليوم التالي يتم غسل الرأس بماء دافيء سوف يغذي فروة الرأس ويعالج جفافها.

7- علاج علامات تمدد البشرة: يترك الحمل بعد علامات تمدد البشرة في منطقة البطن بأكملها وتظهر بسبب تمدد بشرة البطن خلال الحمل والعضلات الموجودة تحتها ويحدث ترهل في الجلد بعد الولادة.. ولحل المشكلة يمكن استخدام زيت جوز الهند كعلاج موضعي حلال الحمل لمنع تكون علامات تمدد البشرة، كما أنه مرطب رائع للبشرة ويحسن من مرونتها.

وأفضل شيء هو إمكانية استخدام زيت جوز الهند حتى بعد الولادة لعلاج أماكن الحفاض وأي التهابات تحدث للطفل فهو زيت رائع لتدليك البيبي كما أن العناصر المغذية به تساعد على تكوين عضلات وعظام قوية.

كيف يمكنك استخدام جوز الهند خلال الحمل؟ 1- يمكنك إضافته لعصائر الاسموذي. 2- طهي وجباتك الخفيفة بجوز الهند. 3- يمكنك مزجه مع الشوكولاتة وفرده على الخبز الصحي. 4- استخدام كريمة جوز الهند كبديل للحليب. 5- عصير كريمة جوز الهند الاستوائية ويكون بنصف كوب من المانجو والأناناس والبابايا وثلاثة أرباع كوب من كريمة جوز الهند.