بأبسط الطرق.. كيف تفقدين الوزن في أسرع وقت؟

البعد عن السكريات
البعد عن السكريات

 


طرق بسيطة يتبعها الأفراد للحصول على مظهر جذاب وجسم رشيق، عند إتباعها بصفة يومية للوصول إلى الجسم المناسب.
١- اختاري الأطعمة الصحية المتنوعة
بدلاً من الاهتمام الزائد بعدد السعرات الحرارية أو قياس الحصة، فكري في حميتك من ناحية اللون، التنوع، والنضارة، بهذه الطريقة يكون من السهل الاختيار بين الأشياء الصحية. 
٢- تحويل النظام الغذائي ليصبح صحي
ابدأي ببطء وقومي بعمل تغييرات في عادات تناول الطعام مع مرور الوقت. محاولة تحويل نظامك الغذائي إلى رجيم صحي في يوم واحد هو غير واقعي وتصرف غير ذكي. تغيير كل شيء بشكل مفاجئ يؤدي في الغالب إلى عدم الالتزام أو الاستسلام كلياً عن خطة الأكل الجديدة. ابدأي بخطوات صغيرة، مثل إضافة السلطة (مليئة بخضروات من ألوان مختلفة) إلى حميتك الغذائية مرة يومياً أو استبدلي الزبدة بزيت زيتون أثناء الطهي. مع تحول هذه التغييرات إلى عادة، يمكنك إضافة اختيارات صحية جديدة إلى حميتك. 
٣- لست بحاجة لاتباع دايت صارم
كل تغيير تقومين به لتحسين حميتك مهم. لا يجب أن تكوني كاملة، ولا يجب عليك الامتناع كلياً عن المأكولات التي تستمتعين بها لتحصلي على حمية صحية. 
٤- تجنبي الأطعمة غير صحية
إن كنت حقًا ترغبين في نجاح حميتك الغذائية عليك الابتعاد عن طلب الوجبات السريعة في منزلك أو العمل، فعليك محاولة تقليلها قدر الإمكان لأنها تزيد من نسبة الدهون ولن تساعدك عند اتباع نظام غذائي للتخلص من الوزن الزائد.
٥- المقبلات غير الصحية والوجبات الخفيفة
أعلم أنه من الصعب السيطرة على الشعور بالجوع ولكن ليس هناك مانع من تناول الوجبات الخفيفة التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة وفي نفس تكون صحية وليس لها أي تأثير سلبي على الجسم. 
٦- ممارسة بعض التمارين الرياضية
ممارسة الرياضة سوف يساعدك كثيرًا في إنقاص الوزن الزائد بالجسم والحصول على الشكل الذي تغربين به، لهذا يفضل الذهاب لصالة الألعاب الرياضية أو حتى القيام ببعض التمارين في المنزل بطريقة سهلة. 
٧- اختاري المشروبات الصحية
المشروبات الطبيعية الصحية التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة سوف تساعدك كثيرًا في إنقاص الوزن الزائد من خلال حرق الدهون ولن يمنحك سعرات حرارية كثيرة، مثل الشاي الأخضر شاي الماتشا الزنجبيل باليمون وغيرها.
٨- لا تتخلي عن وجبة الإفطار
تناول وجبة الإفطار خطوة مهمة لا يجب نسيانها لأنها تمد الجسم بالطاقة طوال اليوم، ولكن هناك الكثير يفضل التخلي عنها من أجل إنقاص الوزن ولكنن هذهه خطوة غير صحيحة. فيجب أن تحتوي الوجبة على البروتين اللازم للجسم.
٩- إنقاص الوزن ببطء
يجب ألا تتسرعي عند التخلص من الوزن فيجب الاهتمام بإنقاص الوزن ببطء لا يكون له أي تأثير سلبي على الجسم. 
١٠- احصلي على قسط كافي من النوم
النوم لـ ٨ ساعات متواصلة سوف يساعد كثيرًا في إنقاص الوزن لأن عملية النوم تقوم بحرق الدهون بنسبة كبيرة. لهذا أحرصي على اخذ قسط كافي من الراحة والنوم لعدد جيد من الساعات بشكل متواصل.