7 نصائح للعناية بالبشرة لتبدو رائعة في موسم الأعياد 

لقد حان الوقت لتجديد روتين العناية بالبشرة، آخر شيء تحتاجينه هو التخطيط في اللحظة الأخيرة والذي يمكن أن يؤثر سلبا على صحة بشرتك.  بالطبع من الممتع تجربة إطلالات مكياج مختلفة للموسم القادم من المهرجانات، لكن ماذا عن بشرتك؟ بعد كل شيء تعتبر العناية بالبشرة جزءا من جعلك تبدين رائعة في الاحتفالات، وبقدر ما تريدين متابعة أحدث صيحات الموضة والمكياج فيجب أن تعتني ببشرتك؛ لذلك إليك كيف يمكنك منح بشرتك الحب والرعاية التي تشتد الحاجة إليها:


1- الترطيب: 

يغذي الترطيب البشرة ويمنحها إشراقة صحية، وعدم ترطيب البشرة سيجعلها جافة ومتقشرة. مع تقدمك في العمر تميل بشرتك إلى إبطاء إنتاج الكولاجين وهو أمر مهم لمرونة الجلد.  شرب المزيد من الماء سيساعد في إنتاج الكولاجين ويبطئ علامات الشيخوخة؛ لذلك يجب أن يكون الماء جزءا مهما من نظام العناية بالبشرة.

2- التطهير: 

يعد استخدام المنظف أمرا ضروريا لتجديد شباب البشرة، ومن الأفضل استخدام منظف معتدل لا يسبب الجفاف إذا كانت بشرتك باهتة. سوف يساعدك على الحفاظ على نظافة المسام دون تجريدها من الزيت الطبيعي، كما سيساعد التنظيف المنتظم بشرتك على أن تبدو متألقة وصحية، علاوة على ذلك سوف يشجع على ترطيب البشرة بشكل مناسب ويقلل من علامات الشيخوخة. 

3- تجنب الماء الساخن:

  تقترب فصول الشتاء وقد تميل إلى الاستحمام بالماء الساخن، لكن تجنبي غسل وجهك بالماء الساخن لأنه سيجرد بشرتك من زيوتها الطبيعية ويجعلها جافة، وهذا لن يجعل بشرتك تعاني فحسب بل سيجعل مكياجك يبدو متكتلا.

4- أقنعة الوجه اليومية:

  لا لست مضطرة لقضاء ساعات في الصالون لجعل بشرتك تبدو مثالية، كل ما تحتاجينه هو بعض المكونات الطبيعية للحصول على بشرة متوهجة، وفيما يلي بعض أقنعة الوجه التي يمكن أن تصنعيها بنفسك لبشرتك: -قناع الصبار للوجه:  اخلطي ملعقة كبيرة من جل الصبار وملعقتين كبيرتين من كريمة الحليب ورشة كركم، اجلبى المعجون إلى قوام كثيف وضعيه على الوجه والرقبة، واتركيه لمدة 20-30 دقيقة واغسليه بالماء الفاتر.

- ماسك بيزان للوجه: 

امزجي ملعقتين كبيرتين من البيزان وملعقة كبيرة من كريمة الحليب وملعقة صغيرة من عصير الليمون معا، ثم ضعى العجينة على الوجه والرقبة واتركيها لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

- ماسك الخيار للوجه: 

كل ما عليك فعله هو بشر الخيار وخلطه في عجينة، ضعيه على الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم يُغسل بالماء، ثم رطبى بشرتك جيدا.

5- ممارسه الرياضة: 

تمرني بانتظام لتتخلصي من جميع السموم الموجودة في بشرتك والتي تسد المسام.. إنها واحدة من أفضل الطرق لإبعاد مشاكل البشرة، فـ30 دقيقة من التمارين خلال 5 أيام في الأسبوع يمكن أن تصنع العجائب لبشرتك.

6- الحمية الصحية:

 لا بد أنك سمعت ذلك مليون مرة لكنه صحيح، إن تناول نظام غذائي متوازن وصحي وغني بالمغذيات الأساسية مهم للغاية للحصول على بشرة متوهجة. تجنبي الأطعمة المقلية التي تسبب حب الشباب والبهتان، لذا ارتقي بلعبة العناية بالبشرة بتناول نظام غذائي غني بالعناصر الغذائية الأساسية مثل البروتينات والألياف والمعادن والفيتامينات.

7- النوم الجميل:

  النوم لمدة 7-8 ساعات مهم لمساعدة بشرتك على الاسترخاء، فعندما تنامين تعيد بشرتك بناء الكولاجين وتصلح أي ضرر تسببه الأشعة فوق البنفسجية؛ لذا احصلي على قسط كاف من النوم لمنع التجاعيد وعلامات الشيخوخة الأخرى.