أبسط طرق علاجية ووصفات منزلية لعلاج الأظافر الضعيفة

أظافر
أظافر

هل تعانين بشكل مستمر من الأظافر الضعيفة والمتقصفة وسهلة الكسر، وليس لديك وقت لتطبيق وصفات تحتاج الكثير من الخطوات؟! حسنًا، اليوم قررنا أن نقدم لك بعض الحمامات المنزلية الطبيعية لعلاج الأظافر الضعيفة، والتي لن يأخذ تحضيرها سوى عدة دقائق سريعة. لذا تابعي القراءة معنا في السطور التالية، واختاري ما يناسبك وجهزي المكونات ثم طبقي الخطوات.


أفضل الحمامات المنزلية لعلاج الأظافر الضعيفة

- منقوع العسل والحليب لتقوية الأظافر

يتميز هذه الخليط بأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة والكالسيوم الطبيعي مما يساعد على علاج الأظافر الهشة وتقويتها. كل ما عليك فعله هو خلط المكونات التالية معًا في وعاء نظيف. ١ ملعقة كبيرة عسل مع ٢ بيضة مخفوقة و ٤/١ ملعقة حليب. ضعي أظافرك في هذا الخليط لمدة ١٠ دقائق. اغسلي يديك بعد ذلك بالماء الفاتر وانتهي بوضع كريم مرطب.

لاحظي: يفضل تكرار هذه الوصفة مرتين فى الأسبوع.

- حمام زيت الزيتون لعلاج الأظافر الضعيفة

يعرف زيت الزيتون بقدرته الرائعة على زيادة سمك الأظافر وعلاج التشققات التى تحدث فيها بسبب استخدام المبارد أو المقص. قومي بتدفئة كمية من الزيت تكفي لنقع الأظافر فيها على النار. ثم اغمري أطراف يديك فيه لمدة ٥ دقائق. امسحي يديك بعد ذلك بمنديل ورقي بحيث تبقى طبقة من الزيت على يديك لتساعد على ترطيب الجلد المحيط بالأظافر. ولنتيجة أفضل قومي بتغطية يديك بقفاز قطني قبل النوم.

- حمام خل التفاح لعلاج الأظافر المتقصفة

خل التفاح مليء بالعناصر الغذائية الصحية لأظافرك، مثل الفيتامينات والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والحديد. بالإضافة إلى أنه يحتوي على حمض الماليك وحمض الخليك الذي يمكن أن يساعد في مكافحة التهابات الأظافر. فقط كل ما عليك فعله هو مزج كميات متساوية من خل التفاح غير المصفى الخام والماء في وعاء صغير. انقعي أظافرك في هذا المحلول لبضع دقائق.

لاحظي:يفضل تكرار هذه الوصفة مرة واحدة يوميًا، للحصول على أفضل النتائج سريعًا.

- حمام عصير الليمون لأظافر قوية وصحية

يمكن أن يساعد عصير الليمون في تقوية وتحسين حالة الأظافر الهشة وكذلك تفتيح أظافرك. فقط، اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج مع ٣ ملاعق كبيرة من زيت الزيتون في وعاء صغير وسخنيه في الميكروويف لبضع ثوان حتى يصبح دافئًا عند اللمس. انقعي أظافرك في المحلول السابق لمدة ١٠ دقائق ثم اغسلي يديك بالماء الدافئ وجففي أظافرك جيدًا.

نصيحة: افعلي هذا يوميًا لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

- محلول ملح البحر لتقوية الأظافر الهشة

يحتوي ملح البحر على العديد من المعادن العلاجية التي يمكن أن تساعد في تقوية الأظافر الهشة وكذلك تنعيم البشرة وإضافة لمعان لأظافرك. لذا قومي بمزج ٢ ملعقة كبيرة من أملاح البحر الناعمة في وعاء صغير من الماء الدافئ. أضيفي ٢ قطرة من زيت جنين القمح واللبان وزيوت المر والليمون الأساسية. انقعي أظافرك في هذا المحلول لمدة ١٠ إلى ١٥ دقيقة، قبل غسل يديك.

نصيحة: افعلي ذلك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.

هل تعانين من أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟ قسم "اسألي فستاني" بالتأكيد سيساعدك بمجرد ترك السؤال فسيجيبك في الحال دكتور جلدية أو خبراء مكياج.