المصممون يكشفون عن أفضل وأسوأ اتجاهات الموضة هذا العام وحتى الآن

بداية من الجواكيت الجلدية الملونة والأحذية ذات الكعب المنخفض حتى حقائب اليد الصغيرة جدا والبلوزات الكروشيه، سوف نستعرض في هذا الموضوع ما أحبه خبراء الموضة وما رفضوه وظهر خلال عام 2020.


عقد جديد يعني بعض الاتجاهات الجديدة، لكن يقدم البعض اتجاهات أكثر ضجة وإيجابية عن غيرها. وفي هذا الموضوع قام موقع أنسيدر بسؤال خبراء الموضة للكشف عن ما أثار إعجابهم والإطلالات التي فضلوا ألا تتواجد خلال العام.

استكملي القراءة لاكتشاف اتجاهات الموضة في 2020 التي فضلها خبراء الموضة والاتجاهات الأخرى التي تمنوا لو لم يكن لها وجود.

1- الأحذية ذات الكعب المنخفض المستوحاة من فترة التسعينات والتي حازت على بعض الانتباه:

 

وأكملت حديثها قائلة إن هذا الاتجاه الذي يعتبر ارتداداً بسيطاً إلى إناقة الماضي يضيف لمسة تجميلية لإطلالاتنا وفي نفس الوقت يساعد على التحرك بحرية.

2- خبراء الموضة يحبون معاطف المطر الترنش كوت لأنها متنوعة:

 

  من المعاطف التي كان لها مكانة كبيرة في اتجاهات موضة 2020 هو معطف المطر أو الترنش كوت -كما قال عنها خبير الأزياء ميشيل ماندليستين- فمن وجهة نظره تتميز هذه المعاطف بأنها لباس خارجي طويل خفيف الوزن وعملي وأنيق في آن واحد.  كما أضاف ميشيل أن معاطف المطر ما زالت من اتجاهات الموضة المحبوبة لأنها لا تتطلب عناء، وبخاماتها الكلاسيكية هي عملية وأنيقة سواء كانت من الجلد أو الساتان أو الجلد المقلوب تضيف تألقاً إضافياً لإطلالة من يرتديها.

وحتى يتجنب من يرتديها التشبه بشرلوك هولمز لابد أن يكون المعطف مناسباً لشكل جسمه ويرتديه مع قطع من الملابس الكاجوال مثل الجينز أو تي- شيرت لطيف مرح.

3- نقاط البولكا حصلت على الضوء الأخضر من خبراء الموضة:

 

  تحدثت خبيرة أزياء المشاهير (كريستين روبرتييلو) عن نقاط البولكا بأنها جزء لا يمكن الاستغناء عنه في العام الجديد، وقالت إنهم رأوها هذا العام بكل الألوان والأحجام المختلفة، وأن هذا الاتجاه يجعلها تبتسم عند رؤيته وهو وسيلة تجعل ذوقك وملابسك دائمة الأناقة وبدون جهد.  وأضافت أن المرأة لو لم تكن ترغب في المغامرة بارتداء كل شيء منقوش بنقاط البولكا يمكنها أن تدخله لمظهرها بطريقة بسيطة وليكون بارتداء بلوزة من البولكا أو وشاح أو جورب.

4- الجلد الملون وهو وسيلة سهلة تجعل ملابسك تنطق: 

 

  وأخبرت (روبرتييلو) موقع إنسيدر أن الجلد الملون والجلد الصناعي كانا أحد الاتجاهات البارزة ضمن موضة 2020. حيث صرحت بأن الجلد الملون يبرز جمال إطلالاتك وهو اتجاه سهل يمكن دمجه مع دولاب ملابسك، وحتى لو لم تكوني مرتاحة في ارتداء سروال أو جونلة من الجلد الملون يمكنك بسهولة دمج هذا الاتجاه من خلال ارتداء جاكيت شيك من الجلد.  كما أن هناك ألواناً مطفية أكثر مثل التيراكوتا والكحلي والأخضر العميق والتي يسهل ارتداؤها على ملابسك الأساسية بدلا من ارتداء الألوان الملفتة البراقة.

5- خبراء الموضة يتملقون الملابس الصندوقية والملابس بالأكتاف ذات الوسائد:

 

  في هذا الاتجاه تحدثت خبيرة الموضة (أندريا سيماير) -مؤسسة A. Lynn Desighs لموقع إنسايدر- وقالت إن الملابس الصندوقية والصور الظلية كانت مسيطرة في عام 2020.

وأضافت أنها ترى الملابس الصندوقية وأشكال الكتف القوية والسراويل مريحة وأكثر من ذلك من الملابس المستوحاة من ملابس الرجال والتي ظهرت في عروض أزياء النساء وأنها تحب هذه الإطلالات القوية.

6- جلد الثعبان كتجديد لاتجاه نقوش الحيوانات: 

 

  وقالت خبيرة أزياء المشاهير (بريتاني دياجو) إن نقوش الفهد ظهرت بقوة في موضة 2019، وتنبأت أن تحتل نقوش جلد الثعبان مكانة وتضفي لمسة مرحة في موضة 2020.

وأكدت أن جلد الثعبان قد أخذ مكانته في موسم 2020 لأن نقوشه مثالية في إضافة نكهة لملابس الشتاء مثل الإكسسوارات أو أحذية البوت، ولتجربة هذه الإطلالة تقترح دياجو أن ترتدي سروالاً بنقوش جلد الثعبان مع بلوزة حيادية مع معطف لربط كل عناصر الإطلالة معا.

7- على الجانب الآخر لم يتفق المصممون على إذا كانت حقائب اليد الميني تعتبر إكسسواراً مرحاً لطيفاً أم أنها خطأ في الذوق والمظهر: 

 

  من أحد الاتجاهات المثيرة للدهشة لتتخلصي منها في 2019 هي الحقيبة الميني، وهي نسخة صغيرة جدا لحقيبة اليد الكاملة. وهذه الحقائب المصغرة مازالت تظهر بقوة وقد عبر المصممون عن رأيهم بخصوصها بقوة.

قال (مانليليتين) إن الحقيبة التي لا يمكن أن تحمل إلا بطاقة المترو أو التي تشبه اللعبة تبدو شيئاً سخيفاً.

ومن ناحية أخرى قالت المصممة جونز إن الحقيبة الميني وسيلة تجعلنا لا نأخذ الموضة أو الحياة بأكملها على محمل الجد، ورغم أنها ليست من المهتمين بالإكسسوارات الجديدة لكنها تحب اتجاه الحقيبة الميكرو؛ لأن الأشياء التي تأخذ حجم الألعاب تعيد الإنسان إلى فترة من العمر يتمنى الرجوع إليها وتضفي نوعاً من المرح على أيام مليئة بالعمل وخالية من أي إحساس بالراحة.

8- ياقات الديسكو الكبيرة رفضها خبراء الموضة: 

 

ظهرت موضة ياقات الديسكو الكبيرة لدى بعض بيوت الأزياء العريقة مثل فيراجامو ولانفن، لكن لم تؤيد خبيرة الموضة (روبرتييلو) هذه الياقات العريضة الكبيرة؛ حيث قالت إنها لا تحبذ أبدا ياقة الديسكو لأن هذه الياقات المبالغ في حجمها تبدو كالطائرات الورقية بالنسبة لها.

ولو لم تناسبك ياقات الديسكو الكبيرة يمكنك ارتداء بلوزة بياقة بيتر بان فهي أيضا تضفي تألقاً ولمسة كلاسيكية لملابسك.

9- الكورسيه قد يبدو لطيفاً، لكنه ليس عملياً: 

 

مع بداية 2020 امتلأت عروض الأزياء وموقع إنستجرام بعارضات يرتدين الكورسيهات فوق البلوزات، لكن لم يتفق الجميع على هذه الموضة.

ومن خبراء الموضة جونز التي قالت إنه بالرغم من كون الكورسيهات تعتبر عودة لحقبة من الزمن كانت تعتبر خلالها قطعة ملابس جذابة لو تم ارتداؤها بطريقة صحيحة، لكن عدم عمليتها حاليا يفسد أي ذوق قد تريد اتباعه بهذا الاتجاه.

وأضافت أنها تحب التألق، لكن ليس بشكل مبالغ فيه لأنها تفضل أن تتمكن من التنفس والانحناء بحرية أكثر من حبها لجاذبية الكورسيه.

ونصحت المرأة بأنها لو كانت ترغب في طريقة بديلة تضفي لمسة من السحر الرومانسي على ملابسها، يمكنها تجربة ارتداء فستان منتفخ أو بلوزة بأكمام منتفخة.

10- الفيستات والصدريات قد تكون أكثر من عصرية: 

 

  تعتبر الفيستات والصدريات جزءاً تقليدياً من بدل الرجال، لكنها ظهرت في موضة 2020 كجزء أو طبقة منفصلة من الملابس، لكن أشارت جونز أن موضة الفيست قد ظهرت واختفت لعدة مرات من قبل. وأن الفيستات والصدريات تحاول الرجوع وعلينا جميعا الحفاظ على مكانتها الحالية.

وأضافت جونز أن الفيستات لم تستمر خلال فترة الثمانينات وكذلك في بداية أي شيء وهناك شيء يخبرها بأن الفيستات لن يكون لها مكان الآن.

وبدلا من الفيست تنصح جونز بمحاولة ارتداء قطعة ملابس تناسب المقاس أو جاكيت قصير لإطلالة ما زال لها أبعادها، لكن بعيدا عن الرجوع للوراء كثيرا.

11- موضة الكروشيه يمكن أن تبدو مهلهلة لو لم يتم ارتداؤها بشكل صحيح: 

 

  لاقت الملابس الكروشيه انتعاشة كبيرة في أواخر 2019 وما زالت اتجاهاً في 2020. لأن قطعة الملابس الكروشية تبرز في كل مكان بداية من الفساتين حتى ملابس البحر، لكن خبيرة الموضة جونز ليست مقتنعة بأن الكروشيه يستحق الاتنباه له. وأضافت جونز إنه ليس لديها الكثير لتقوله عن موضة الكروشيه أكثر مما قالته، وحتى فستان الكروشيه المتطور ما هو إلا فستان كروشيه ولن تقول أي شيء غير وقور وتفضل الابتعاد عن هذا الاتجاه على الرغم من أنه ما زال تحت النقاش.

12- الجيب الدينم الميدي أو الماكسي تجعل ملابسك تبدو قديمة من وجهة نظرهم: 

 

وصلت موضة الجونلات الدينم ذروتها في فترة التسعينات، لكن عودة ظهورها في عام 2020 جعل بعض المصممين يتذمرون، فمن وجهة نظرهم الجيب الدينم ببساطة غير جميل على كل المستويات وسيء بغض النظر عن من ترتديه، ويضيفون أن هذه الموضة يجب أن تظل من الماضي.. هذا ما قالته دياجو لإنسايدر.

ومن الطرق السهلة لإضافة الدينم لملابسك قد يكون بارتداء جاكيت دينم أو جيب دينم فوق الركبة.