توقفي عن فعل هذه الأشياء لأنها تتلف ملابسك

فن العناية بالملابس
فن العناية بالملابس

الملابس هي وسيلة هامة لستر الجسم ومنحك مظهراً أنيقاً، وعليك أن تعلمي أن الهرولة وراء اتباع الموضة السريعة المتغيرة ليست أمراً جيداً من الناحية الأخلاقية والبيئية أيضا والأفضل لك أن تشتري الملابس التي تدوم معك طويلا لأنها لا تنتهي موضتها مهما تغيرت عليها العديد من الاتجاهات وفي نفس الوقت توفر لك الكثير من المال.


ومع ذلك قد تتوفر لديك الملابس الجيدة، لكن لا تستطيعين الحفاظ عليها، لذا عليك التوقف عن فعل بعض الأشياء التي تتلف ملابسك بسرعة مهما كانت جودتها.. سوف نخبرك بها في هذا الموضوع.

1- تعليق السترات

هل تعلقين ستراتك أو سويتراتك مع غيرها من الملابس في الدولاب؟ اعلمي أن السويترات لا يجب أبدا أن تخزن وهي معلقة لأن وزنها يسحبها لأسفل ويسبب تشويه شكل الغرز وتمددها وأفضل طريقة للاحتفاظ بها هي تطبيقها ووضعها في درج أو على رف الدولاب.

2- التنظيف الجاف المتكرر

يمكن للملابس الغالية أن تكلفك الكثير من المال والذي يصل لأكثر من ثمن شرائها لأن عليك أخذها إلى التنظيف الجاف، والأكثر من ذلك هو أن التنظيف الجاف نوع قاس جدا ولو قمت بفعل ذلك بشكل متكرر سوف تتمزق ملابسك في وقت قصير. فلو وجدت تعليمات الغسل تقول "dry-clean" فيمكنك غسلها غسيلاً يدوياً، أما لو وجدت في التعليمات عبارة "dry-clean only" فمن الأفضل لك تركها في المتجر ولا تشتريها من البداية.

3- غسل حمالات الصدر في الغسالة

اعلمي أن الحرارة في غسالة الملابس تسبب تمدد الجزء المطاط في حمالة الصدر وتسبب أيضا ثني الأسلاك الموجودة بالحمالات بسبب الحركة السريعة للغسالة عند العصر، وبالتالي تتلف حمالات الصدر بسرعة. لذا من الأفضل أن تغسليها بيديك وجفيفها على شماعة ولا تعلقيها من الأحزمة إنما عليك تعليقها من المنتصف.

4- استخدام شماعات سلكية

ربما تكون الشماعات السلكية أو الرفيعة جدا رخيصة الثمن، لكنها ليست جيدة لأن السلك لا يمد الملابس المعلقة عليه بالدعم الكافي وبالتالي تفقد الملابس شكلها مع الوقت، وكذلك الشماعات البلاستيكية ليست جيدة أيضا ومن الأفضل لك شراء الشماعات الخشبية حتى تحافظ على شكل الملابس وأقمشتها عند تعليقها عليها.

5- عدم غسل الجينز بالطريقة الصحيحة

يعتقد بعض الناس أنك لا يجب أن تغسلي الجينز أبدا لأن غسيله يتلف الصبغة الموجودة به، لكن معظمنا لا يفضل هذه الفكرة لذا عند غسل الجينز اقفلي السوستة والأزرار واقلبيه على ظهره قبل وضعه في الغسالة وهذا سوف يحافظ على الجينز لفترة طويلة ويحميه من التلف والتمزق.

6- لا تغلقين أزرار الملابس قبل غسلها

قبل غسل أي ملابس يجب أن تغلقي السوستة أو الأزرار الموجودة بها وهذا يحمي الملابس من التلف ويحمي ما يغسل معها من التلف أيضا وكذلك يجب تفتيش الجيوب لتتأكدي من خلوها من أي شيء يمكن أن يتلف الغسالة أو الملابس مثل العملات المعدنية أو أي شيء آخر.

7- لا تخزنين أحذيتك بالطريقة الصحيحة

اعلمي أن إلقاء الأحذية فوق بعضها داخل الدولاب أو تركها على الأرض يجعلها تفقد شكلها وتبلى بسرعة لذا يجب عليك تنظيم الأحذية بطريقة صحيحة على رف وعلى وضعيتها الصحيحة.

وأخيرا يجب أن تحافظي على كل شيء تملكينه حتى يدوم معك أطول فترة ممكنة ويوفر لك أموالك وكلما أحببت ما تملكين كلما حافظت عليه.