أشهر حيل الفتيات للتغلب على المشكلات عند إرتداء الملابس

موضة
موضة

نواجه عادة بعض المشكلات عند إرتداء الملابس، منها ظهور حمالة الصدر من البلوزة، أو إصفرار ملابسك بسبب العرق، أو حتى صعوبة ارتداء الملابس الواسعة؟ وهذا ما جعلني أفكر اليوم في مساعدة في التعرف على أشهر الحيل التي يمكن اللجوء إليها للتغلب على هذه المشكلات بالإضافة إلى حيل ذكية أخرى حول ارتداء الملابس وتنسيقها بما يحافظ على أناقتك وجاذبيتك.


١- إخفاء حمالة الصدر أسفل الملابس

بالتأكيد عانيت من قبل، عند ارتداء البلوزات ذات الياقة الواسعة، من بروز حمالة الصدر، الأمر الذي يكون محرجًا في بعض الأحيان، لتجنب حدوث ذلك في المرة القادمة، ثبتي في البلوزة عند الأكتاف شريطة رفيعة مزودة بكباسين ثم مرريها أسفل حمالة الصدر واغلقيها. ويمكنك أيضًا ارتداء حمالة الصدر بدون حمالات لضمان عدم ظهورها من الملابس.

٢- فكرة لعدم انزلاق سحاب البنطلون (السوستة)

إذا كنت تواجهين مشكلة انزلاق سحاب البنطلون أو السوستة سواء لردائة نوعها أو الوزن الممتلئ، فيمكنك اتباع حيلة بسيطة وهي استخدام حلقة ميدالية وإدخال السوستة فيها ثم تعليق الحلقة حول زر البنطلون.

٣- لإزالة البقع التي يسببها مزيل العرق

للتخلص من الخطوط البيضاء والبقع التي تسببها مزيلات العرق على الملابس، استعلمي المناديل المبللة المخصصة للأطفال، فإنها عملية ولها تأثير سحري في إخفاء هذه العلامات المزعجة.

٤- علاج إصفرار الملابس نتيجة العرق

في بعض الأحيان يتسبب العرق في إصفرار أجزاء معنية من الملابس خاصة البيضاء اللون مثل أسفل الإبط والياقة، ولعلاج هذا الأمر أو تجنب حدوثه في المستقبل، يمكنك نثر بخاخ عصير الليمون على الملابس قبل غسلها.

٥- لإزالة العلكة اللاصقة بالملابس

في حالة التصاق علكة في ملابسك، مرري عليها مكعب من الثلج حتى تتجمد ويسهل كشطها بالسكين وإزالتها تماما.

٦- لزيادة اتساع البنطلون الجينز الضيق

من المعروف أن البنطلونات الجينز يزداد اتساعها كلما كثر ارتدائها، لكن في حالة ضيق البنطلون الجينز القديم نتيجة الزيادة في الوزن، فيمكنك زيادة اتساعه عن طريق بل المناطق الضيقة بالماء الساخن ثم ارتداؤه والمشي به لمدة نصف ساعة في أرجاء المنزل مع عمل حركات رياضية مثل تمرين السواكت (وضع القرفصاء) بحيث تساعد على مط القماش، بعد ذلك اتركي البنطلون يجف تماما ثم كرري نفس العملية وهو جاف، ستلاحظين بعد ذلك سهولة في ارتدئه.

٧- طريقة ارتداء القميص أو التي شيرت الفضفاض

إن كنت ممن يملكون الكثير من الملابس الفضفاضة بعد أن تخلصت من الوزن الزائد يمكنك ارتدائها دون عمل أي تعديلات عليها، فقط كل ما عليك فعله هو ربط التي شيرت أو القميص من الجزء السفلي مع ثني الأكمام بشكل بسيط وحينها وسف تحصلين عن إطلالة رائعة.

٨- الحفاظ على لون البنطلون الجينز الداكن

إن كنت من محبي ارتداء البنطلون الجينز بألوان داكنة احرصي على الحفاظ عليه عند غسله، فيمكن نقعه في الماء البارد مع إضافة كوب خل ويترك لمدة ساعة قبل وضعه في الغسالة، وبعدها يمكن إضافة كوب خل أخر إلى دورة الغسيل لضمان الحفاظ على لونه.

٩- طريقة ذكية لمعرفة قياس البطلون الجينز

في بعض الأحيان لا يكون لدينا الوقت الكافي لقياس الملابس ولكن هناك حل سريع يمكنك اللجوء إليه. وذلك بلف خصر البنطلون الجينز حول الرقبة فإن كان مناسب لها فهو سيكون مثالي عليك عند ارتدائه.

١٠- اختاري الداخلية المناسبة أسفل الأزياء البيضاء

تتخوف أغلب الفتيات من ارتداء الملابس البيضاء كي لا تظهر لملابس الداخلية، لهذا أنصحك بارتداء حمالت الصدر بلون متقارب مع الجسم أما السروال الداخلي فأحرصي أن يكون غير بارز عند الأطراف كي لا تكون واضحة مع البنطلون الأبيض.