لأصحاب البشرة الدهنية.. قناع الطماطم والليمون لحماية الوجه

بشرة
بشرة

نقدم للبشرة الدهنية، القناع الطبيعي المكون من الليمون والطماطم حيث أنه سوف يساعد على الحد من إفراز البشرة للدهون وعلاج البثور الناتجة عنها واستعادة إشراقة الوجه من جديد. ماسك الليمون والطماطم من أفضل الماسكات للبشرة الدهنية.


ولكن هناك بعض العادات التي ينصح بالقيام بها إلى جانب تطبيق ماسك الطماطم والليمون لضمان الحصول على بشرة رائعة بدون مشاكل.

١- غسل البشرة جيدًا

إن كنت تريد حقًا التخلص من زيوت البشرة الدهنية المبالغة فعليك الاهتمام جيدًا باستخدام غسول مناسب لبشرتك الدهنية الذي يساعدك في التخلص من الدهون دون أن يجعلها جافة. ولا تنسي باستخدامه على الأقل مرتين في اليوم كي لا تتراكم الدهون والأتربة وتسبب لك الحبوب.

٢- تطبيق التونر

بعد الإنتهاء من خطوة تنظيف البشرة عليك استخدام التونر الذي يعمل على التحكم في نسبة إنتاج الزيوت في البشرة الدهنية ويساعد في غلق المسام. لهذا لا تنسي القيام بهذه الخطوة لأنها مهمة للغاية.

٣- تقشير البشرة

إن كنت تحلمين بالحصول على بشرة رائعة طوال الوقت يمكنك تحقيق هذا من خلال الاهتمام بتقشير البشرة مرة واحدة أسبوعيًا، لضمان التخلص من الجلد الميت والحصول على بشرة مشرقة باستمرار.

٤- ترطيب للبشرة

الاهتمام بتطبيق كريم مرطب من الخطوات الأساسية التي يجب نسيانها فهي سوف تساعدك في الحصول على بشرة ناعمة ومرطبة خاصة بعد غسل البشرة أو تقشيرها.

١٥حقيقة طريفة ومدهشة عن القبلات

مكونات ماسك الطماطم والليمون لعلاج البشرة الدهنية:

ملعقتين عصير ليمون أخضر طازج

نصف ثمرة طماطم

٤قطرات من زيت عطري من اختيارك مثل اللافندر أو النعناع ( اختياري)

طريقة تحضير ماسك الطماطم والليمون لعلاج البشرة الدهنية:

امزجي عصير الليمون مع الطماطم في الخلاط لمدة ٢٠ ثانية حتى تتكون عجينة مناسبة.

اغسلي وجهك جيدا وجفيفيه ثم ضعي طبقة رقيقة من المزيج على وجهك بواسطة فرشاه صغيرة مع لف منشفة حول الرقبة لمنع وصول الماسك إلى ملابسك.

اتركي القناع على بشرتك لمدة ١٥ دقيقة قثم اغسلي وجهك بالماء البارد لسد المسام ثم صعي مسحة خفيفة من كريم مرطب مخصص للبشرة الدهنية.