لتحصلي على الفائدة القصوى من المكسرات تناوليها في هذه الأوقات

لو كنت ترغبين في الحصول على كل فوائد المكسرات فينصح بتناولها في الصباح؛ فتناول المكسرات مع الإفطار يساعدك على التخلص من التعب وتنظيم ضغط الدم في جسمك بسهولة.


ويقترح الخبراء أن المكسرات والفواكه الجافة من الخيارات الصحية الأفضل كوجبات خفيفة، وقد نشرت الكثير من التقارير الطبية تقول أن المكسرات تحتوي على أعلى مستويات مضادات الأكسدة من بين كل الأطعمة النباتية.

ومن المعروف أن مضادات الأكسدة ضرورية جدا لمحاربة الالتهاب وتلف الخلايا والأنسجة الذي تسببه الجذور الحرة، كما أن المكسرات غنية بالدهون الصحية والألياف والفيتامينات والمعادن التي أثبتت الكثير من الأبحاث أهميتها في تقليل الكولسترول وتحسين عمل الأوعية الدموية، وهي أيضا مفيدة للعضلات والمفاصل.

ولاحتواء بعض أنواع المكسرات على نسب عالية من الدهون يُنصح بتناولها بكميات محدودة منها وفي الوقت الصحيح حتى لاتؤثر سلبا على الصحة.

وطبقا للمنظمات الصحية تحتوي المكسرات على عناصر غذائية كبرى؛ مثل الحديد والفيتامينات والمعادن، والكالسيوم والنحاس والمنجنيز، والماغنسيوم والبوتاسيوم والزنك.. وباختصار هذه العناصر مثل مولدات الطاقة داخل الجسم.

فيما يلي كيف تتناولين المكسرات والوقت المناسب والنوع المناسب

- في الصباح 

اللوز في الصباح يمدك بتأثير إيجابي لصحتك؛ فهو غني بالعديد من العناصر الغذائية ولذلك هو النوع المثالي من المكسرات لتتناوليه في الصباح.

- في المساء

"الفستق والكاجو والصنوبر" يفضل تناولهم في المساء، فهذه المكسرات تقوي جهاز المناعة والقدرة على الاحتمال بعد يوم طويل من العمل، ويمكن أن تكون وجبة خفيفة رائعة.

- في الليل

الجوز والبرقوق والتمر أنواع غنية بالمكسرات تعمل على حل مشكلات الهضم والإمساك بشكل مدهش، ويساعد تناولها في الليل على عدم الشعور بالانتفاخ أو الإمساك في اليوم التالي.

ما الذي يجب عليك تجنبه؟

تجنبي تناول المكسرات الغنية واللذيذة جدا مثل الكاجو خلال الليل؛ لأنها تعيق النوم وتسبب ثقل في المعدة أو عسر هضم، وكذلك تجنبي المكسرات المحمصة بالزيت أو المغلفة بالشوكولاتة.

ما هي الكمية الصحية من المكسرات لتتناوليها خلال اليوم؟

يجب تناول حفنة من المكسرات مرة واحدة خلال اليوم بمفردها أو بإضافتها لطعامك، وتكون ما بين 20 إلى 25 حبة مكسرات في اليوم، ويمكن تقسيم هذا العدد على مدار اليوم.