9 أشياء على كل عذراء التوقف عن القلق بشأنها يوم الدخلة

أشياء على كل عذراء التوقف عن القلق بشأنها يوم الدخلة
أشياء على كل عذراء التوقف عن القلق بشأنها يوم الدخلة

لكل فتاة عذراء تستعد للزواج يطرأ ببالها بعض الأفكار المقلقة عن علاقتها بمن سترتبط به وعن ليلة الدخلة، وتظل الفتاة تحمل في نفسها هذه الأشياء وتُحمّل نفسها عبئاً نفسياً لا داعي له على الإطلاق؛ فالأمر أبسط من ذلك بكثير وعليك أن تأخذي الأمور ببساطة حتى تتخطي مخاوف الارتباط ومخاوف ليلة الدخلة التي يحولها البعض من تجربة حميمية رائعة إلى فيلم رعب.


وهيا لنفصح معا عن ما يقلق كل عذراء بشأن يوم الدخلة لتتوقفي عن هذا القلق تماما.

1- لو علم من سيتقدم لك أنه أول إنسان بحياتك:

على عكس الشعوب الغربية التي قد تعتقد أن الفتاة التي لم تكوّن علاقة رومانسية مع رجل عيب في حقها، ففي عالمنا العربي عندما يعلم الزوج أو الخطيب أنه الأول في حياة امرأته يشعر بالفخر والسعادة والرضا لأنه الأول في حياة المرأة التي سيرتبط بها.

2- النزيف الناتج ليلة الدخلة:

في أول ليلة ومع أول خطوة في العلاقة الجنسية بين الزوجين يتمزق غشاء البكارة وينتج عن ذلك نزول بعض الدماء، وهذا من الأمور التي تخيف وتقلق كل فتاة، لكن لا تنزعجي أبدا فهي تجربة ليست قاسية إنما ستجدينها شيئاً جديداً وممتعاً.

3- بداية العلاقة الجنسية:

لا يهم مدى كبر حجم العضو الذكري لدى الزوج أو مدى صغر العضو الأنثوي لديك فمهما كان الاختلاف سيكون هناك تناسب أكيد.

4- تقومين بواجبك الحميمي على النحو الصحيح أم لا؟

طبيعي لن تكوني متمكنة وخبيرة في العلاقة الحميمية منذ اللحظة الأولى إنما ستكتسبين الخبرة مع الممارسة لتصلي إلى الأداء المثالي الذي يسعد زوجك.

5- إذا كان زوجك سيعجبه شكلك أم لا؟

اعلمي أن الله يضع في قلب كل زوجين مودة ورحمة تجعلهما ينجذبان إلى بعضهما البعض؛ فبمجرد أن يراك عروساً أمامه ويبدأ في الاقتراب منك فسوف يسعده ذلك ما دمتما تزوجتما عن قبول واقتناع منذ البداية ولم يجبر أيا منكما على الارتباط بالآخر.

6- إذا كانت العلاقة الحميمية ستكون مرضية لكما أم لا؟

يختلف الشعور الجنسي من شخص لآخر، ولن تعلمي مدى الرضا الذي ستشعرين به مع زوجك في ليلتك الأولى إلا عند مرورك بالتجربة فعليا.

7- متى ستبدأ العلاقة الحميمية؟

عند انتهاء الزفاف من المنطقي أن يبدأ الزوجان في أول علاقة جنسية لهما، لكن لا تسير الأمور على هذا النحو دائما، فقد ينتاب أحد الزوجين أو كليهما بعض القلق الذي يعيق بدء العلاقة الجنسية، وفي هذه الحالة لا يجب أن يضغط أحد الطرفين على نفسه أو يدفعها لممارسة العلاقة الجنسية بدون أن تكون جاهزة لذلك لأنها ستحدث في وقتها المناسب.

8- إلى أي مدى ستكون التجربة الجنسية مؤلمة؟

لو تمكن زوجك من إثارتك بالقدر الكافي وبدأ العلاقة الجنسية ببطء فلن تشعري بأي ألم؛ لأنه من المفترض أن تكون العلاقة الجنسية تجربة ممتعة قبل كل شيء.

9- ماذا سيقول الآخرون عنك؟

طبيعي تشعر الفتاة الخجولة بالتوتر والخجل عند التفكير فيما سيعتقده الناس خاصة المقربين منها بعد بدء علاقتها الجنسية الأولى مع زوجها، لكن عليك أن لا تشعري بهذا القلق لأنهم جميعا مروا بهذه التجربة وهي أمر فطري وافعلي ما يسعدك وتوقفي عن القلق.