دراسة تحذر من تناول هذه الأطعمة أثناء الإصابة بـ كورونا

أطعمة
أطعمة

كشفت دراسة جديدة عن مجموعة أطعمة يجب تجنبها حال الإصابة بالفيروس التاجي كورونا لأنها تضعف الجهاز المناعي وتسبب الالتهابات. وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، يجب على الشخص عند مرضه تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن ، مثل فيتامين د وج والزنك من أجل الشفاء العاجل، يعد تناول الأطعمة الغنية بهذه العناصر الغذائية أمرًا مهمًا إذا كنت قد أصبت بعدوى كورونا COVID-19.


 

للتعافي بشكل أسرع ، إليك قائمة بالأطعمة التي يجب تجنبها، هذه الأطعمة تعزز الالتهاب وتتداخل مع عملية الشفاء.
1- الأطعمة المعبأة
إذا كنت قد أصبت بـ عدوى COVID-19، فإن الأطعمة الغنية بالصوديوم والمليئة بالإضافات والسكريات المضافة والمواد الحافظة هي آخر الأشياء التي يجب عليك الوصول إليها، من المعروف أن كل هذه الأطعمة تسبب الالتهاب الذي يمكن أن يتداخل مع عملية الشفاء.
يزيد الالتهاب الشديد أيضًا من العبء على جهاز المناعة ، مما يجعلك أكثر عرضة للأمراض.
يجب على المرء ألا يأكل رقائق البطاطس وغيرها من الأطعمة المعبأة المماثلة التي تخفي بشكل سري الكثير من الصوديوم.
2- اللحوم الحمراء 
يجب عدم تناول اللحوم الحمراء كثيرًا ، سواء كنت مصابًا بـ COVID-19 أم لا. إنه غني بالدهون المشبعة، مما يعزز الالتهاب مرة أخرى، بدلًا من ذلك، أضف الأطعمة التي تحتوي على دهون أحادية غير مشبعة، الأفوكادو وزيت الزيتون والأسماك الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية مثل السلمون غنية بالدهون الأحادية غير المشبعة. 
3- الأطعمة المقلية
الأطعمة المقلية غنية بالدهون وغالبًا ما يتم استهلاكها بإفراط، يمكن أن تؤدي هذه الأطعمة إلى إحداث فوضى في جسمك وزيادة العبء على جهاز المناعة المحمّل بالفعل، تؤثر الأطعمة المقلية سلبًا على ميكروبيوم الأمعاء وتثبط وظيفة المناعة. تزيد هذه الأطعمة أيضًا من نسبة الكوليسترول السيئ، مما يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية المختلفة.