أبرز فوائد تناول الرمان على الريق

يحتوي الرمان على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للفيروسات ومضادة للأورام ويقال إنه مصدر جيد للفيتامينات، وخاصة فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ وكذلك حمض الفوليك، يحتوي على مركبين - Punicalagin و punicic acid اللذان يعطيهما كل الفوائد القوية. في الواقع ، ستندهش عندما تعلم أن مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان أعلى بثلاث مرات تقريبًا من الشاي الأخضر، ويمكن أن يكون تناول الرمان يوميًا أو شرب العصير بمثابة مساعدة ممتازة لمناعتك، ومحاربة مرض السكري من النوع 2 ، والحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة ، وتنعيم الهضم ، وجعل بشرتك متوهجة أيضًا.


 

إليكم ابرز فوائد الرمان على الصحة "times of india" وكشفًا لما قدمه موقع
1. يحمينا من الجذور الحرة
الرمان غني بمضادات الأكسدة وبالتالي يحمي أجسامنا من الجذور الحرة المسؤولة عن الشيخوخة المبكرة، تتشكل الجذور الحرة من خلال التعرض لأشعة الشمس وبسبب السموم الضارة في البيئة.
2. يخفف الدم من مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان تعمل بمثابة "أرق لدمك"، تمنع بذور الرمان الصفائح الدموية من تكوين جلطات وتخثر الدم.
هناك نوعان من الجلطات الدموية ، الأول النوع الجيد الذي يسرع من التعافي أثناء الجرح أو الإصابة ، والثاني عند وجود أي جلطة داخلية ، مثل القلب أو الشرايين أو أي مكان آخر داخل الجسم. هذا النوع من الجلطات ليست جيدة ويمكن أن تكون قاتلة.
3. الوقاية من تصلب الشرايين
مع تقدم العمر ونمط الحياة الذي نعيشه ، تصبح جدران الشرايين أكثر صعوبة بسبب الكوليسترول ، مما يؤدي إلى انسداد في بعض الأحيان. الخاصية المضادة للأكسدة للرمان تمنع أكسدة الكولسترول السيئ، لذا فإن تناول الرمان يزيل الدهون الزائدة ويمنع تصلب جدران الشرايين.
4. يعمل كقناع أكسجين
يساعد الرمان على ضخ مستوى الأكسجين في الدم. بسبب مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان ، فهو يحارب الجذور الحرة ويقلل من الكوليسترول ويمنع تجلط الدم، كل هذا يساعد في النهاية على تدفق الدم بحرية وبالتالي تحسين مستوى الأكسجين في جسمك.
5. يمنع التهاب المفاصل
يمكن أن يقلل الرمان من تلف الغضروف من خلال محاربة الإنزيم الذي يفعل ذلك. يحتوي الرمان أيضًا على القدرة على تقليل الالتهاب.