خمسة أغذية خارقة يجب على النساء تضمينها في نظامهن الغذائي

أصناف يجب تدخليها مع وجباتك الغذائية
أصناف يجب تدخليها مع وجباتك الغذائية

النظام الغذائي المتوازن الذي يعني تناول مجموعة متنوعة من أنواع الطعام بكميات مناسبة هو مفتاح الحياة الصحية، حيث يوفر كميات كافية من جميع العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم لصحة جيدة، ومع ذلك فإن النظام الغذائي الصحي يختلف بالنسبة للرجال والنساء. 


يجب على الجميع تضمين الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات والدهون الصحية ومنتجات الألبان قليلة الدسم أو الخالية من الدهون والبروتينات الخالية من الدهون في نظامهم الغذائي اليومي، ولكن تختلف المتطلبات الغذائية باختلاف الجنس والعمر. 
يحتاج الرجال عموما إلى سعرات حرارية أكثر من النساء وبالتالي فهم يحتاجون إلى تناول كميات أكبر من الكربوهيدرات والبروتين والدهون، بينما تحتاج النساء إلى سعرات حرارية أقل من الرجال إلا أنهن عادة ما يكون لديهن احتياجات أعلى من الفيتامينات والمعادن، ولجسم المرأة أيضا احتياجات غذائية خاصة تتغير خلال مراحل الحياة المختلفة.. على سبيل المثال تحتاج النساء إلى مزيد من الحديد أثناء الحمل وأقل بعد بلوغ سن اليأس، وهناك بعض الأطعمة المفيدة جدًا للنساء. 
فيما يلي خمسة أطعمة فائقة الجودة يجب على النساء تضمينها في نظامهن الغذائي:
1- الكالي: 
يحتوي على أكثر من 50 في المائة من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين ك، كما أنه مصدر غني بالألياف والبروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية.
2- الهليون: 
هذه الخُضر مليئة بالمعادن الأساسية ومضادات الأكسدة، ويمكن أن تساعد إضافته في نظامك الغذائي في مكافحة أضرار أشعة الشمس ومنع الخطوط الدقيقة والتجاعيد وكذلك إزالة السموم من بشرتك. 
يتم تحميل هذا الطعام الفائق أيضا بفيتامين K والفولات الذي يساعد على بناء العظام مما يساعد على منع العيوب الخلقية.
3- الفول: 
غني بالبروتين والألياف، كما أن تناول الفاصوليا يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم وسكر الدم ومعدل ضربات القلب والوقاية من أمراض القلب وهي سبب رئيسي للوفاة بين النساء.
4- الجريب فروت: 
تعتبر الفواكه الحمضية مثل البرتقال واليوسفي والجريب فروت مصدرًا غنيًا للفلافونويد مما يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأنواع معينة من السكتات الدماغية لدى النساء والحفاظ على صحة القلب، لكن الجريب فروت يحتوي على سكر أقل من البرتقال.
5- البابايا: 
تحتوي على مادة بيتا كاروتين المضادة للأكسدة وهي المسؤولة عن لونها الأحمر البرتقالي. بيتا كاروتين يتحول إلى فيتامين أ في الكبد، والليكوبين هو أحد مضادات الأكسدة الموجودة في البابايا أيضاً، فهو يساعد على تقليل فرصتك في الإصابة بسرطان عنق الرحم وسرطان الثدي وكذلك درء أمراض القلب عن طريق الحفاظ على مستويات الكوليسترول وضغط الدم في مستويات صحية.