إليك كل البدائل الممكنة للسكر لكل الحالات الممكنة

بدائل السكر من الفاكهة
بدائل السكر من الفاكهة

يعرف معظمنا أن السكر المضاف ليس مفيدا لنا لكن مخاطره تتجاوز التجاويف أو بضعة أرطال إضافية. يمكن أن يكون للكثير من الأشياء الحلوة تأثيرات حقيقية على صحة القلب وطول العمر، كما يمكن للمحليات الصناعية أن ترضي عشاق الحلويات وتحل معضلة السكر المفرط لكنها قد تزيد من الرغبة الشديدة في تناول الحلويات أكثر وتجعلنا نشعر بالجوع بشكل عام، وقد نستهلك المزيد من السعرات الحرارية نتيجة لذلك. 


الحد من السكر هو الهدف العام، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يحبون الحلوى من وقت لآخر قد يكون من المفيد تجربة بعض بدائل السكر المكرر من مصادر غذائية طبيعية وكاملة.
بدائل السكر من الفاكهة:
1- الليمون: 
نعتقد أن الليمون لاذع لكن البعض مثل ليمون ماير حلو بشكل مدهش، ويمكن لعشاق السكر تخطي السكر الإضافي في مشروباتهم وإضافة عصير ليمون إضافي.
2- التفاح: 
بدلا من تناول نصف كوب من السكر الأبيض في مجموعة من المشروبات على مدار اليوم استبدليه بكمية متساوية من عصير التفاح. تعتبر الحلاوة الطبيعية للتفاح مثالية أيضا كعلاج بعد العشاء؛ حيث يحتوي التفاح على فائدة إضافية تتمثل في إضافة الألياف إلى النظام الغذائي.
3- الزبيب: 
على الرغم من أن هذه الثمار الصغيرة المجعدة تحتوي على حوالي 60 في المائة من السكر إلا أنها منخفضة في مؤشر نسبة السكر في الدم. هذا يعني أنها لن تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم مثل العديد من الأطعمة الحلوة الأخرى. 
امزجيهم في محضر الطعام وأضيفيهم إلى المخبوزات لزيادة مضادات الأكسدة والألياف، ويعمل الزبيب الذهبي بشكل جيد بشكل خاص لهذا لأن له مذاق أكثر حلاوة.
4- التوت البري: 
قللي كمية السكر وأضيفي التوت البري إلى مجموعة من الكعك. تضيف هذه الحلوى الصغيرة اللاذعة جرعة من مضادات الأكسدة التي لا يستطيع السكر المكرر تقديمها.
5- التمر: 
مع مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض إلى معتدل والكثير من الحلاوة الطبيعية يعتبر التمر مثاليا لمزيج البراوني أو كأساس لألواح الجرانولا منزلية الصنع، كما أنها تحتوي على المواد الكيميائية النباتية الطبيعية التي قد تساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم.
6- الجريب فروت: 
الألوان الحمراء من الجريب فروت حلوة تماما وذلك بفضل محتواها العالي من السكر، وللحصول على جرعة يومية من فيتامين سي استخدمي عصير الجريب فروت بدلا من الصودا في الكوكتيلات أو الماء المنعش.
7- سكر جوز الهند: 
مصنوع من عصارة نخيل جوز الهند هذا السكر الطبيعي يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم أقل من السكر، بالإضافة إلى أنه مصدر أفضل لمضادات الأكسدة وكذلك البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم.