7 نصائح سهلة لإدارة المنزل فى سنة أولى جواز

كيفية إدارة المنزل
كيفية إدارة المنزل

تعمل ربات البيوت كمديرات للمنزل في معظم الأوقات، لهذا السبب، سيكن مسئولات بشكل أساسي عن إدارة كل ما يحدث في المنزل، وقد يكون هذا صعبًا بشكل خاص، إذا لم تكونى معتادة على تحمل الكثير من المسئوليات، وخاصة فى السنة الأولى من الزواج.


 

وفى هذا التقرير ذكر موقع "simply sweet home"،  سبع نصائح  تساعدك على إدارة المنزل وستجعل كل شيء أسهل:
1. تحديد جدول زمني شخصى:
إذا كنت لا تحبين تحديد الجداول من قبل لكل ما تفعلينه، فعليك بالتأكيد تغيير ذلك، وتذكر أنك ستديرين المنزل، وتعتنى بجميع أفراد الأسرة وتحقق أهدافًا شخصية، و لن يكون هذا سهلاً وستتعارض أولوياتك مع بعضها البعض في مرحلة ما فى حالة عدم وجود جدول.
من خلال الجداول الزمنية الشخصية، ستتمكنين من التخطيط بشكل صحيح للمهام التي ستقومين بها على أساس يومى، حيث يساعد الجدول الزمني الشخصي أيضًا في تذكيرك بالتواريخ المهمة مثل مواعيد الفحص الطبى أو سداد الفواتير. 
2. حددى وجبات الطعام كل أسبوع:
من المهم أن تحصل الأسرة على مجموعة متنوعة من الوجبات طوال الأسبوع، ويمكن أن تساعدك خطة الوجبات فى التأكد من حصول عائلتك على نظام غذائي متوازن بالميزانية التي تحددينها.
 هناك أيضًا جانب مميز في تخطيط الوجبات لأنه يوفر لك الوقت،  فلا تكونى مضطرة إلى الركض إلى متجر البقالة كل يوم حيث يمكنك شراء كل شيء في بداية الأسبوع.
يعد التنوع أمرًا أساسيًا في تخطيط الوجبات، وهذا هو سبب كون Google صديقك في البحث عن وصفات رائعة، ويمكنك حتى تخصيص أيام لأنواع معينة من الطعام.
3. وضع ميزانية أسبوعية:
لا تقوم ربات البيوت فقط بإدارة الأسرة، ولكن بالتخطيط لكافة امورهن، وبالنظر إلى الميزانية المحدودة، هناك حاجة إلى خطة إنفاق حتى تتمكن الأسرة من توقع الأشياء التي تحتاج إلى إنفاقها كل أسبوع.
4. تفويض بعض المهام لأفراد أسرتك:
تذكرى أنك لن تكونى قادرة على فعل كل شيء بمفردك، ولا يوجد شيء مخجل في ذلك، فى الواقع، هذا أفضل لأن العائلات بحاجة إلى فهم أن لجميع الأعضاء مصلحة في ما يحدث في المنزل.
ستكون فكرة رائعة إذا أصدرت قائمة أسبوعية بالمهام التي يتم تفويضها لأفراد مختلفين من العائلة،و بهذه الطريقة، يمكنك إبقاء زوجك مشغولاً فى المنزل، وفيما بعد تفعلى الأمر نفسه مع الأطفال كذلك.
5. احرصى على سداد جميع الفواتير:
لا تريدين أن تفوتك سداد الفواتير في أو قبل تاريخ الاستحقاق، يمكن أن يكون لهذا عواقب وخيمة على الأسرة، لذلك تأكدى دائمًا من تسوية مدفوعات المرافق والرهن العقاري وبطاقات الائتمان في أسرع وقت ممكن.
6. الحصول استراحة من حين لآخر:
أنت مسئولة عن البيت على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، هذا هو السبب في أنه من الضرورى أن تأخذين استراحة كل بضعة أسابيع.
وعندما تنتهين من إجازتك، ستشعرين بالتأكيد بمزيد من الرضا والثقة في نفسك، وسيحفزك هذا على القيام بعمل أفضل.