لو الأم مصابة .. هل يمكن نقل عدوى كورونا لحديثي الولادة ؟

كورونا وحديثي الولادة
كورونا وحديثي الولادة

يضيف الحمل وسط الوباء طبقة إضافية من التوتر إلى الأوقات العصيبة بالفعل ومع ذلك ، تشير الأبحاث الجديدة إلى أن الأمهات الحوامل لا يمكنهن نقل فيروس كورونا من الأمهات إلى أطفالهن. نادرًا ما تنقل الأمهات المصابات بـ SARS-CoV-2 الفيروس إلى أطفالهن في الرحم أو حتى بعد الولادة ، طالما يتم اتباع ممارسات النظافة المناسبة.


 

ووفقا لموقع health line جاء ذلك وفقًا لدراسة صغيرة جديدة أجراها باحثون في مركز إيرفينغ الطبي بجامعة كولومبيا ومستشفى مورجان ستانلي للأطفال في نيويورك. 
من بين 101 من المواليد الجدد الذين ولدوا لأمهات مصابات بـ COVID-19 ، ثبتت إصابة اثنين فقط بالفيروس من بين هذين الرضيعين ، لم تظهر عليهما علامات المرض.
بالنسبة للعديد من حالات العدوى الفيروسية الأخرى ، إذا كانت الأم مريضة بالفيروس ، فيمكنها نقله إلى مولودها الجديد من خلال عملية تسمى الانتقال العمودي (انتقال مباشر من الأم إلى الطفل وحتى الآن ، بالنسبة لـ COVID-19 ، لا يبدو أن هناك انتقالا عموديا كبيرا. 
بالنسبة للعدوى الفيروسية الأخرى ، غالبًا ما يعني الحمل أن الأمهات أكثر عرضة لخطر المضاعفات ، مثل الولادة المبكرة أو المرض الأكثر خطورة لكن في هذه الدراسة ، قدمت الأمهات المصابات بأعراض خطيرة لـ COVID-19 قبل أسبوع واحد فقط من الأمهات اللائي لديهن أعراض خفيفة أو بدون أعراض.