أكلات ومشروبات مهمة قبل فرحك عشان بشرتك تنور .. تعرفي عليها

أكلات ومشروبات تفيد بشرتك
أكلات ومشروبات تفيد بشرتك

تؤثر الأطعمة التى يتناولها الإنسان طوال اليوم على صحته وبشرته، فهناك بعض الأطعمة التى تساعد فى الحفاظ على صحة البشرة، وتجعلها تبدو مشرقة وهذا ما تحتاجه العروس يوم زفافها، ولذلك نتعرف فى هذا التقرير على الأطعمة التى يجب على العروس تناولها قبل زفافها حتى تبدو أكثر شبابا وجمالا بليلة العمر، وفقاً لما ذكره تقرير منشور بموقع " herworld ".


أطعمة للحفاظ على صحة البشرة
العنب البري
 

 

يحتوى العنب البرى على نسبة عالية من خصائص مضادة للأكسدة، والتى تساعد على منع شيخوخة الجلد، بالإضافة إلى مركبات الفلافانويد التي تحمي البشرة  من نمو الجذور الحرة المسببة لأمراض خطيرة منها السرطان.
اللوز
 

 

يحتوى اللوز على فيتامين هـ الذى يساعد في تحييد الجذور الحرة وتمنع الجزيئات التي تجعل البشرة باهتة،  كما أنها مليئة بالأحماض الدهنية التي تجعل البشرة مشرقة وصحية.
زبدة الفول السوداني
 

 

تحتوي زبدة الفول السوداني على فيتامينات B3 و E التي تعمل على إصلاح البشرة وحمايتها من التلوث البيئي والأضرار الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية.
البنجر
 

 

يعتبر البنجر أيضاً مصدر غني للأنثوسيانين الذى يساعد في نضارة البشرة ومنع التجاعيد.
 الأناناس والبابايا
 

 

يحتوي الأناناس والبابايا على حمض السوربيك وأحماض الجليكوليك، وكلاهما يساعد في التخلص من الجلد الميت وتعزيز نمو الجلد وإخفاء الخطوط الدقيقة وجعل البشرة تبدو مشرقة دائماً.
القمح
 

 

يحتوي القمح على فيتامين ب الذي يساعد فى بناء الكولاجين، مما ينتج عنه الحصول على بشرة أكثر صحة ونضارة.
الشاي الأخضر
 

 

يساعد الشاي الأخضر فى الوقاية من الشمس حيث يقال إن كوبًا واحدًا من الشاي الأخضر يوميًا قادر على حماية البشرة لمدة 20 ساعة.