تخلصي من التهيج المؤلم للسعة النحلة بهذه العلاجات المنزلية السهلة

التخلص من التهيج المؤلم للسعة النحلة
التخلص من التهيج المؤلم للسعة النحلة

تأتي أشهر الصيف الحارة مع مجموعة من التهيجات، ومع بداية الرياح الموسمية عليك أيضًا التعامل مع خطر البعوض والحشرات، وهذا أيضًا هو الوقت من العام الذي تكون فيه لدغة نحلة أمرًا حقيقيًا للغاية. 


في معظم الأحيان تعتبر لدغة النحلة غير ضارة يمكن علاجها بسهولة في المنزل، وأول شيء عليك القيام به في حالة وجود لسعة نحلة هو إخراج الإبرة من جلدك وغسل المنطقة بالماء البارد، سيساعدك ذلك على تقليل التورم. 
على الرغم من أنه يمكن علاج لسعات النحل بسهولة في المنزل بشكل طبيعي إلا أنه في بعض الأحيان إذا كنت تعانين من رد فعل تحسسي أو لُسعت عدة مرات فأنت بحاجة إلى استشارة الطبيب. 
إذا كانت بشرتك حساسة للغاية فستحتاجين إلى مساعدة الطبيب للتعامل مع هذه المشكلة، وخلاف ذلك يمكنك تجربة بعض العلاجات الطبيعية في المنزل لتقليل الألم والتورم. 
وهنا ندرج بعض العلاجات المنزلية التي يمكنك تجربتها للحصول على راحة فورية:
1- العسل: 
تم استخدام العسل منذ العصور القديمة لعلاج العديد من مشاكل الجلد ومهيجاته؛ حيث يمكن أن يساعد في التخلص من اللدغة والألم والحكة التي تسببها لسعة النحل. 
فقط ضعيه موضعياً على المنطقة المصابة وقومي بتغطيته بضمادة فضفاضة ثم اغسليه بعد ساعة بالماء البارد.
2- جربي صودا الخبز: 
إذا لدغتك نحلة فقط انظري إلى رف مطبخك حيث يمكن أن يأتي مسحوق الخبز لإنقاذك، فقط اصنعي عجينة عن طريق خلط صودا الخبز بالماء وضعها على المنطقة المصابة. 
اتركيها لمدة 30 دقيقة ثم اغسليها بالماء البارد؛ حيث يعمل على تحييد السم ويخفف الألم والحكة والتورم.
3- ضع معجون الأسنان: 
معجون الأسنان قلوي في الطبيعة وسم النحل حمضي؛ لذلك فإنه يحيد آثار السم.. فقط ضعي القليل من معجون الأسنان على المنطقة المصابة واغسليه بعد ساعة وهذا علاج منزلي سهل وغير مكلف.
4- خل التفاح خيار جيد: 
خل التفاح حمضي وهذا يساعد على تحييد سم النحل، فقط انقع كرة قطنية أو قطعة قماش في الخل واتركيها على الجلد المصاب لمدة 15 دقيقة على الأقل، سوف تحصلين على راحة فورية وسيزول التورم وكذلك الألم.
5- البابايا لتسكين الآلام: 
تحتوي البابايا على إنزيم غراء يعمل هذا الإنزيم على تكسير البروتين الذي يسبب الألم والحكة، فقط اصنعي عجينة من قطعة بابايا ناضجة وضعيها على بشرتك ثم يغسل بعد ساعة بالماء البارد.
6- الزيوت الأساسية: 
هناك العديد من الزيوت الأساسية التي يمكن أن تساعد فى ذلك، يحتوي اللافندر على خصائص مضادة للالتهابات والتي يمكن أن تقلل التورم، كما أن زيت شجرة الشاي مطهر طبيعي ويزيل الألم. امزجي قطرة من الزيت العطري في زيت ناقل وقومي بتطبيقه على الجلد المصاب.