كيف يمكن أن تكون صودا الخبز حلاً لمشاكل جمالك أثناء فترة الحظر؟

فوائد صودا الخبز للعناية بجمالك
فوائد صودا الخبز للعناية بجمالك

معظم الأسر لديها علبة من صودا الخبز مطوية في ركن من رف المطبخ، صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم متاحة بسهولة ورخيصة ولديها الكثير من خصائص مضادات الحموضة المعبأة بالطاقة مما يجعلها مكونًا قلويًا رائعًا. 


من المعروف أن لديها العديد من الخصائص المطهرة إلى جانب كونها مقشرًا مذهلاً، وبصرف النظر عن استخدامها كعامل خميرة يتم استخدام صودا الخبز أيضًا كمزيل للعرق الطبيعي وغسول الفم ومعجون الأسنان وأكثر من ذلك.. دعنا نتحدث عن المزيد من فوائد صودا الخبز التي ستقنعك بتضمين هذا العامل المضاد للحموضة في نظامك اليومي.
وفيما يلي 5 طرق يمكن أن يساعدك بها هذا المكون:
1- تساعد في العناية بالفم: 
صودا الخبز هي علاج منزلي شائع لتبييض الأسنان، ووفقًا للعديد من الدراسات فإن صودا الخبز تعمل معجزات لتبييض الأسنان وإزالة البلاك من فمك وذلك لأن صودا الخبز لها خصائص كاشطة خفيفة تسمح لها بكسر روابط الجزيئات التي تلطخ الأسنان، كما أن لديها خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات يمكنها أن تساعد في محاربة البكتيريا الضارة. كما أن صودا الخبز رائعة لاستخدامها كغسول للفم، ما عليك سوى إضافة نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز إلى نصف كوب من الماء الدافئ.
2- تعمل بشكل رائع كمزيل للروائح: 
صودا الخبز جيدة لعلاج رائحة الجسم، عرق الإنسان عديم الرائحة ولا يكتسب رائحة إلا بعد تكسيره بواسطة البكتيريا في إبطيك. تقوم هذه البكتيريا بتحويل عرقك إلى منتجات نفايات حمضية تعطي رائحة العرق، ويمكن أن تزيل صودا الخبز بسهولة رائحة العرق عن طريق جعل الرائحة أقل حمضية، فقط جربي وضع صودا الخبز على الإبطين ولاحظي الفرق.
3- تخفف من حكة الجلد وحروق الشمس: 
حكة في الجلد وطفح جلدي شائع جدًا خلال الصيف لذلك ينصح غالبًا باستخدام حمام صودا الخبز لتهدئة مشاكل مثل خصائصه المضادة للفطريات التي تبقي الالتهابات بعيدة عنك. 
أضيفي نصف كوب من صودا الخبز إلى حمام فاتر وتأكدي من نقع المنطقة المصابة جيدًا، يمكنك أيضًا صنع معجون بصودا الخبز وقليل من الماء وضعي طبقة سميكة من المعجون على المنطقة المصابة.
4- العناية بالبشرة: 
غالبًا ما تهملين يديك وأظافرك التي تتأثر أكثر أثناء المهام اليومية، ويمكن أن يساعد تنظيف البشرة الجافة والمتشققة باستخدام معجون مصنوع من كميات متساوية من صودا الخبز والماء الدافئ على تقشير خلايا الجلد الميتة وتليين يديك.
5- محلول حب الشباب: 
يظهر حب الشباب عند انسداد المسام مما يؤدي إلى تكوين البثور، وهناك طريقة سهلة لجعل حب الشباب يختفي بشكل أسرع عن طريق خلط صودا الخبز مع القليل من الماء وتطبيقه على حب الشباب حتى تجف البثرة.