أفضل المستحضرات لعلاج حكة فروة الرأس

مستحضرات لعلاج حكة فروة الرأس
مستحضرات لعلاج حكة فروة الرأس

لو لاحظت حالة فروة رأسك وكانت بها حكة أو التهاب فاعلمي أن هناك العديد من الأشياء التي تسبب ذلك، مثل عدم التوازن في الميكروبيوم نتيجة لتراكم أنواع معينة من الخميرة وحروق الشمس أو النظام الغذائي أو جميع هذه الأسباب معا، هذا بالإضافة إلى التوتر النفسي الذي يعتبر سببًا هامًا جدا لكل هذه المشكلات، فهو يؤثر على الجسم والحالة النفسية معا.


فيمكن للتوتر إثارة المستقبلات في البشرة مسببا الحكة، وقد يكون هناك أسباب خفية أخرى تسبب مشكلات فروة الرأس وتجعلك عرضة لوجود قشر الرأس.
وجدير بالذكر أن أسلوب حياتك يؤثر أيضا على فروة رأسك، فلو كنت تتناولين طعامًا غنيًا بالدهون أو السكر والخمور وغيرها.. فسوف تعانين من مشكلات في فروة الرأس، وبدلا من هذه الأشياء الضارة تناولي الأسماك والمكسرات وأعشاب البحر وبذور الشيا، ومارسي رياضة التأمل وغيرها لتهدئة عقلك.
وفيما يلي مجموعة من أفضل المستحضرات التي ستعالج هذه المشكلة وتهديء من حكة فروة الرأس.
1- شامبو ضد القشرة Philip Kingsley Flaky/Itchy Scalp Anti-Dandruff 
Shampoo
 
يمكنك استخدامه لتنظيف شعرك يوميا لأنه يحتوي على مركب أولامين بيروكتون الموجه لمحاربة الخمائر الملاسيزية ورائحة التفاح التى تظهر في الشعر، وهذا الشامبو متاح بسعر 25 £ لدى Look Fantastic.
 
2- بلسم Oribe Serene Scalp Balancing Conditioner
يحتوي هذا البلسم على خلاصة شجرة الأكاسيا التي تهديء فروة الرأس، وزبدة الشيا المرطبة والبيوتين المقوي للشعر، لذا يعتبر معالجة جيدة بعد الشامبو.. وهو متوفر بسعر 49 £ لدى Space NK.
 
3- منقي ومقشر فروة الرأس مستحضر Ameliorate Clarifying Scalp Exfoliant
لإزالة قشور فروة الرأس لابد من استخدام مقشر لطيف، وهذا المقشر يحتوي على حمض اللاكتيك المرطب وفي نفس الوقت يخلصك من الخلايا الميتة ،وهو بسعر 15 £ لدى Look Fantastic.
4- مقشر فروة الرأس مستحضر Drunk Elephant T.L.C. Happi Scalp Scrub
مزيج فائق من أحماض الألفا والبيتا هيدروكسي وبالتالي يساعد هذا المستحضر في تحلل الخلايا الميتة وإعادة الحيوية لفروة الرأس، وهو متوفر بسعر 30 £ لدى Spave NK.
5- قناع ترطيب الشعر Biogeo Don’t Despair, Repair Deep Conditioning Mask 
يرطب الشعر بعمق ويغذي وينعش فروة الرأس بمكوناته الغنية مثل زيت الأرجان وخلاصة الطحالب، وهو متوفر بسعر 30 £ لدى Space NK.
6- مقشر ومعالج فروة الرأس مستحضر The Inkey List Salicylic Acid Exfoliating Scalp Treatment
مع حمض الساليسيليك الذي يقشر برفق، والبانثينول المهديء للاحمرار والتهابات فروة الرأس لحفظ توازن فروة الرأس وترطيبها، وهو متوفر بسعر 11.99 £ لدى Cult Beauty.
7- مغذي فروة الرأس مستحضر Omorovicza Scalp Reviver
مستحضر ينعش فروة الرأس فهو يحتوي على الكافور المنشط وحمض الساليسيليك ومرطبات طبيعية لعلاج فروة الرأس الملتهبة والدهنية، وهو متوفر بسعر 65 £ لدى Cult Beauty.
8- سيروم فروة الرأس Dr BarbARA Strum Scalp Serum
يحتوي هذا المستحضر على حمض الهيالورونيك والبابايا وأدينوسين ثلاثي الفوسفات، ومع هذه المكونات تنتعش وتتعذى فروة رأسك وتصبح صحية، وهو متوفر بسعر 80 £ لدى Cult Beauty.
9- شامبو منقي من السموم Beauty Pie Super Healthy Hair Detox Wash Shampoo
اغسلي شعرك وفروة رأسك بعمق مستخدمة هذا الشامبو فهو يخلصها من الخلايا الميتة والتعرق والتلوث وتراكم الزيوت وكل مسببات الحكة ؛لاحتوائه على خل التفاح والفحم والأحماض الأمينية، وهو متوفر بسعر 6.31 £ لدى Beauty Pie.