حقيقة قتل كورونا بالقرنفل

القرنفل
القرنفل

منذ تفشي فيروس كورونا التاجي في أواخر العام الماضي ، وبدأت العديد من الأساليب الشعبية تنتشر في محاولة علاج فيروس كورونا الذي لم يوجد له لقاح حتى الآن سوى اللقاح الروسي الذي تم الإعلان عنه منذ أيام . 


 

وبداية من الثوم و البصل وحتى الينسون والليمون ، كانت كلها طرق شائعة تداولها البعض على مواقع التواصل الإجتماعي كأسلوب علاج للفيروس التاجي، إلا أن الأمر الذي حير العلماء لمدة شهور متواصلة لم يكن بهذه السهولة ، لكن الأطباء أكدوا أن تلك الأكلات و الأساليب الشعبية ماهي سوى طرق تقوية المناعة للتصدي للفيروس التاجي . 
علاج كورونا بالقرنفل كان اخر ما أشيع مؤخرًا في هذا الصدد ، حيث تداول البعض وفي عدة دول العربية ، نصائح بتناول مغلي القرنفل كعلاج فعال في قتل الفيروس التاجي ، إلا أن وزارة الصحة المغربية ردت اليوم على هذا الأمر وحسمت الجدل . 
أكد معاذ المرابط منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة ، أنه لا توجد أي دراسات علمية تثبت فعالية القرنفل في قتل فيروس كورونا كما هو شائع ، وذلك في تصريحاته الأسبوعية التي يدلي بها حول وباء كورونا.
وأكد أن وزارة الصحة المغربية حذرت المواطنين سابقًا من مثل هذه الشائعات ، مؤكدا أن تناول مغلي القرنفل صحي لكنه لا علاقة لها من الأساس بعلاج كوفيد 19 .