على فتياتنا اتباع هذه النصائح لمقاومة التجاعيد

نصائح لمقاومة التجاعيد
نصائح لمقاومة التجاعيد

قد تعتقدين أنك تعلمين كل النصائح المضادة للتجاعيد في العالم، لكنك ستكتشفين في هذا الموضوع أن هناك الكثير الذي لا تعلمينه، وطبعا لمستحضر الوقاية من الشمس أهمية كبيرة، فإذا كنت تريدين العيش بطريقة صحية فهناك قطعا بعض الأشياء الأخرى التي تعتبر بنفس الأهمية التي نغفل عنها يوميا، إذن لو كنت جادة بشأن اتباع ما يقيك التجاعيد تابعي القراءة.


1- عليك عمل استرخاء لعضلاتك
لو مارست التمرينات الرياضية بانتظام وبقوة قد يظهر ذلك في وجهك ورقبتك؛ فمن تمارس الرياضة وتضع ضغطا على الفم والحنجرة والمتواجد بها الأحبال الصوتية في هذه الأجزاء يشد ذلك الوجه لأسفل.. قد تبدو نصيحة غريبة بعض الشيء، لكنها حقيقية ففي المرة القادمة عند ممارسة الرياضة لا تضغطي على فمك ورقبتك.
2- ارتدي ظلالك
اعلمي أن ارتداء نظارتك الشمسية بشكل منتظم لن يحمي منطقة العين الحساسة من ضرر الشمس فقط، إنما يساعدك أيضا على تقليل الخطوط الرفيعة والتجاعيد التي تتكون من التحديق.
3- خذي فيتاميناتك
وهنا طريقة أخرى لتحسين روتينك اليومي المضاد للتجاعيد وهي أخذ مكملات أوميجا 3 وهي أحماض دهنية بها فعالية مضادة للالتهابات فعالة في مقاومة التجاعيد، وينصح الأطباء أيضا بأخذ زيت السمك وثلاثة كبسولات 500 مليجرام تحتوي على زيت السمك مرتين في اليوم للحفاظ على طراوة البشرة ومرونتها.
4- اهتمي بابتسامتك
عند التفكير في نصائح نمطية لتجنب التجاعيد، في هذه الحالة يجب التركيز على أسنانك ومتابعة ما يصيبها من بقع أو تشقق أو عدم تساوي الحواف.. وإصلاح كل هذا حتى تظهر بصورة رائعة، فلو كنت تحتسين قهوتك ببطء أو تقضمين على أسنانك بالليل فسوف ينتهي بك الأمر إلى ظهور علامات تجاعيد مبكرة، لذا حاولي عدم الإطالة في احتساء قهوتك وتجنبي استخدام أسنانك كأداة لعمل أي شيء بها للحفاظ على ابتسامتك براقة وجميلة.
5- ابتعدي عن الحرارة
لكي تحافظي على شبابك وتتجنبي ظهور تجاعيد مبكرة يجب أن يكون بينك وبين أي مصدر للحرارة مسافة كافية؛ مثل السخانات وأماكن الحرائق وأي شيء يشعرك بالحرارة.. وذلك لأن الجلوس بالقرب من أي مصدر حراري يسبب احمرارًا للبشرة وينتج عنه تكسر للكولاجين وترقق للجلد وبعده تظهر التجاعيد.
6- تناولي مضادات الأكسدة الخاصة بك
دائما يتم ذكر هذه النصيحة في كل الموضوعات لأنها تشبه استخدام واقيات الشمس بل وأكثر أهمية لأن تناول طعام غني بمضادات الأكسدة يساعد في الوقاية من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة والحفاظ على صحة الكولاجين وتقليل الالتهاب، ومن الأنواع الغنية بمضادات الأكسدة: العنبيات والفاصوليا الحمراء وحبوب البنتو والتوت البري والخرشوف والتوت والتفاح.
7- الشرب بطريقة ذكية
نسمع دائما أن شرب الماء من أحد أكثر النصائح الصحية والجمالية، وفي نفس الوقت يحذر أطباء الأمراض الجلدية من شرب المياه من زجاجات بلاستيكية وشفاطات؛ لأنك عند الشرب تضمين فمك وتتكون تجاعيد حوله وبدلا من ذلك يقترحون شرب الماء من زجاجة يمكنك الضغط بيديك عليها لتخرج الماء داخل فمك وشفتيك في حالة استرخاء.
8- ابدأي مبكرا
لكل الفتيات الصغيرات، اعلمن أن الوقت ليس مبكرا للعناية الجيدة ببشرتك، ولا يعني ذلك البدء في استخدام كمية من المستحضرات المضادة للتجاعيد الآن، إن ما يعنيه أن النساء صاحبات البشرة الجميلة النضرة قد بدأن في العناية ببشرتهن وأجسامهن منذ الشباب وبالتالي كبرن بجمال.. وعليك أيضا تجنب التان وتجنب تناول الطعام غير الصحي أو إهمال بشرتك، واستخدمي دائما واقي الشمس وتناولي طعام صحي وتعاملي مع بشرتك بطريقة جيدة.
9- عززي تجديد الخلايا
التقشير أولا وثانيا وثالثا وهو من التوصيات الأخرى الشائعة في روتين العناية بالبشرة، ولكن الاحتفاظ بالخلايا الميتة على بشرتك يجعلها تبدو شاحبة، ويمنع الجلد من الامتصاص الجيد للمنتجات التي تستخدمينها وبالتالي لا تؤدي فعاليتها المطلوبة، فمهما كان نوع منتجات العناية المستخدمة اعلمي أن التقشير اللطيف هام حتى تقوم المستحضرات بدورها.