اصنعي سيروم فيتامين C بنفسك في المنزل بهذه الطريقة السهلة

تحضير سيروم فيتامين سي
تحضير سيروم فيتامين سي

نحلم جميعا ببشرة جميلة ومشعة وخالية من العيوب تجعلنا نبدو أصغر سنا، ومع التطورات العلمية المختلفة التي تحدث في صناعة التجميل يمكن أن يتحول هذا الحلم إلى حقيقة أيضا.. ومن هذه المنتجات التي أشعلت العالم هو سيروم فيتامين سي، ومع ذلك فإن هذه المنتجات باهظة الثمن وقد يتساءل المرء حول ما إذا كان استثمار الأموال في مثل هذه الأمصال أمر عقلاني؟ ماذا لو قلنا لك إنه يمكنك صنع هذا الدواء السحري في منزلك.. وهذا أيضا دون إنفاق كل ما تملكين؟ 


حسنا يجب عليك قراءة المقال التالي وتعلم كيفية صنع سيروم فيتامين سي في المنزل.
 
المكونات:
- ¼ ملعقة صغيرة من مسحوق حمض الأسكوربيك، ويمكنك أيضا استخدام كبسولات فيتامين سي. 
 
- 1 ملعقة صغيرة من الجلسرين.
 
- 2 ملعقة صغيرة ماء ورد أو ماء مقطر.
 
- 1 كبسولة فيتامين هـ.
 
-  زجاجة صغيرة ويفضل زجاج داكن فقط ويفضل بالقطارة.
 
-  تأكدي من شراء مكونات عالية الجودة من مصدر موثوق.
 
الطريقة:
- في وعاء صغير صبي أولاً ماء الورد أو الماء المقطر.
 
- صبي مسحوق حمض الأسكوربيك في الماء، وإذا كانت لديك بشرة حساسة يجب عليك استخدام كمية أقل من المسحوق، اخلطي جيدا حتى يذوب المسحوق تماما.
 
- أضيفي الجلسرين واخلطي جيدا. 
 
- اقطعي كبسولة فيتامين E وأفرغي المحتوى في الوعاء، واخلطي جيدا.
 
- انقلي السيروم إلى الزجاجة ورجي بقوة.
 
- احفظي هذا السيروم في مكان بارد ومظلم بعيدا عن ضوء الشمس.
 
طريقة الاستخدام: 
- اغسلي وجهك وخذي قطرة أو اثنتين من السيروم وضعيه على وجهك، قد تشعرين بوخز خفيف بعد وضع السيروم وهي ظاهرة طبيعية، إذا كانت بشرتك حساسة ضعي السيروم في أيام بديلة حتى تتكيف بشرتك بشكل جيد معه. 
اغسلي وجهك بشكل صحيح في الصباح قبل الخروج من المنزل، ولا تخرجي في الشمس مع السيروم على بشرتك فقد يسبب تهيجا شديدا وتلفا لجلدك؛ لأن فيتامين ج يمكن أن يكون حساسا للضوء. 
اصنعي كميات أصغر من السيروم تكفي للاستخدام لمدة أسبوع واحد ثم اصنعي دفعة جديدة مرة أخرى، إذا شعرت بالوخز أو الانزعاج حتى بعد أسبوعين من الاستخدام توقفي عن الاستخدام.
 
نتيجة الاستخدام المنتظم:
قد يؤدي الاستخدام المنتظم لسيروم فيتامين سي إلى تفتيح نسيج بشرتك وقد تقل البقع الداكنة وقد تنخفض الخطوط الدقيقة وقد يصبح لون بشرتك أكثر توازنا.
 
درجة الحموضة المثالية لسيروم فيتامين سي:
صنع سيروم فيتامين سي في المنزل ليس صعبا على الإطلاق، ومع ذلك ما يمكن أن يكون صعبا هو الحفاظ على مستويات الحموضة. يمكن أن يتراوح مستوى الحموضة المثالي في أي مكان من 2.0 إلى 3.0، ومع ذلك إذا كانت لديك بشرة حساسة فسيكون خيارا جيدا للحفاظ على مستوى الحموضة الذي يتراوح من 5.0 إلى 7.0. 
يخبرك مستوى الحموضة بمدى حموضة المنتج حيث تشير مستويات الأس الهيدروجيني الأعلى إلى منتج أقل حمضية، ويشير مستوى أقل للأس الهيدروجيني إلى العكس. قبل تطبيق سيروم فيتامين سي على وجهك تأكدي من التحقق من توازن درجة الحموضة باستخدام شرائط مؤشر الرقم الهيدروجيني التي تتوفر بسهولة عبر الإنترنت.