متلازمة غامضة تصيب الأطفال بسبب كورونا وتسبب دخولهم العناية المركزة

هناك قلقا متزايدا من ظهور متلازمة الالتهاب المرتبط بفيروس كورونا في الأطفال
هناك قلقا متزايدا من ظهور متلازمة الالتهاب المرتبط بفيروس كورونا في الأطفال

أصدرت هيئة الصحة البريطانية NHS تنبيهًا عاجلًا بسبب ارتفاع كبير في عدد الأطفال الذين يتم إدخالهم إلى العناية المركزة مع "متلازمة الالتهاب" الجديدة المرتبطة بفيروس كورونا، وذلك بحسب ما نشرت جريدة "ديلي ميل" البريطانية.


وأوضحت  NHSفي تحذير أرسل إلى الأطباء العاملين، أن هناك قلقا متزايدا من ظهور متلازمة الالتهاب المرتبط بفيروس كورونا في الأطفال في المملكة المتحدة.

وأشارت إلى أنه "على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية، كان هناك ارتفاع واضح في عدد الأطفال من جميع الأعمار الذين يعانون من حالة التهابية متعددة تتطلب رعاية مكثفة في جميع أنحاء لندن وأيضًا في مناطق أخرى من المملكة المتحدة."

وتحتوي الحالات الجديدة على سمات متداخلة مشتركة لمتلازمة الصدمة السامة ومرض كاواساكي مع تحاليل الدم المتوافقة مع فيروس كورونا الشديد لدى الأطفال."

وتم إرسال التنبيه من قبل مجموعة التكليف السريري في شمال لندن وقبل جمعية رعاية الأطفال المكثفة الخيرية في بريطانيا.

ونصح التنبيه الذي اطلعت عليه مجلة الخدمات الصحية البريطانية، الأطباء العامين بإحالة الأطفال الذين يعانون من أعراض بما في ذلك آلام البطن ومشاكل الجهاز الهضمي على أنها "مسألة عاجلة وذات أولوية".

ولا يُعرف الكثير حتى الآن عن هذه المشكلة ولا مدى انتشارها، ولكن يُعتقد أن العدد المطلق للأطفال المتأثرين صغير جداً، وفقًا لمصادر طب الأطفال.

وتتميز المتلازمة الجديدة بخصائص المضاعفات الخطيرة لكورونا، ولكن كانت هناك حالات قليلة نسبيًا من الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا لدى الأطفال لكن يظل عدد الأطفال الذين أصيبوا بمرض خطير أو ماتوا بسبب فيروس كورونا أقل بكثير من البالغين.