مصادر نباتية للبروتين لتقوية المناعة وكتلة الجسم الهزيل

نعلم جميعا أن ما يهم حقا هو نوعية البروتين وليست كميته، ولكن بالنسبة للنباتيين فإن قائمة الأطعمة البروتينية تتناقص بقدر أكبر من أن يكون لديك لحم أو سمك أو بيض، هنا نخبرك ببعض المصادر النباتية للبروتين والتي تحمي المناعة مع كتلة خالية من الدهون، هذه النباتات بسيطة وغير مكلفة ومتوفرة في كل مكان.
 
1- البسلة الخضراء:
يمكنك إما تناول البسلة المطهوة بالبخار أو غلي البسلة الطازجة مع إضافة الكاري، البسلة الخضراء هي مصدر غني بالبروتين والأحماض الأمينية ولكن تذكر شراء الطازج منها لجني فوائدها.


2- الفاصولياء السوداء:
تماما مثل الفاصوليا والبسلة فإن الفاصوليا السوداء أيضا غنية بالبروتينات وهي مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة كذلك، تغسل جيدا ويتم نقعها لمدة 14 – 16 ساعة وتطهي تحت الضغط ويمكن استخدامها كحشو للسندويتشات أو في الكاري مع غيرها من الخضروات.

3- بذور القرع:
بذور القرع غير المملحة الخام هي أيضا مصدر رائع من البروتين والذي يبقيك شبعا ويمنع الجوع، تأكدي من تناول ملعقة واحدة من بذور القرع يوميا وإذا أردت فإن ملعقتين أفضل لصحتك.

4- المكسرات:
مصدر آخر رائع للبروتينات بالنسبة للنباتيين وهو مزيج من اللوز والكاجو والجوز، ولكن تأكد من أن هذه المكسرات غير مملحة، يمكنك أيضا إضافة بعض بذور السمسم إلى المزيج، هذا المزيج يعمل على تحسين المناعة والحصول على كتلة جيدة من العضلات.