12 وصفة طعام لذيذة تصنع في 5 دقائق

12 وصفة طعام لذيذة تصنع في 5 دقائق
12 وصفة طعام لذيذة تصنع في 5 دقائق

ترغب كل سيدة في تقديم أشهى الطعام لعائلتها، وهناك من تجيده وتحترفه وأخرى لا تمتلك الموهبة وربما تمتلكها ولكن الوقت لا يسعفها، فتلجأ في كثير من الأحيان لطلب الطعام جاهزاً من الخارج.


ولكن بعد الآن لن يعد الوقت مشكلتك، لأننا سنقدم لك قائمة بـ 12 وجبة لا تتطلب الواحدة منهم في إعدادها سوى دقائق معدودة.. فتعرفي عليهم فيما يلي لتتلذذي مع عائلتك بأشهى الأطباق.

1- المعكرونة البيستو مع البازلاء:
تعتبر هذه الوصفة رائعة وبسيطة فهي تتكون من المعكرونة والحبوب الكاملة والبيستو (ريحان)، كريمة، بازلاء، والجبن.
 وبمجرد أن يغلي الماء لتطهي المعكرونة أضيفي باقي المكونات ليصبح كل شيء جاهزا ًويمكنك أن تتناوليها في غضون 8 دقائق فقط.

2- اللحم المشوي مع خضار سوتيه:
أيضاً تحضير اللحم المشوي ليس صعباً على الإطلاق كما يظنه البعض؛ فهو لا يستغرق سوى دقائق تتراوح بين العشرة للخمسة عشر، وذلك في حال تقطيع اللحم إلى شرائح رفيعة، وفور عودتك من العمل اجعلي الشواية الكهربية تعمل لتقوم بشي شرائح اللحم بينما تبدلين ملابسك وتأخذين حمامك ليصبح طعام الغذاء جاهزاً، ويقدم بجانبها طبقاً من الخضروات المطهوة بالبخار أو سوتيه وأيضاً لن تستغرق سوى ثمان دقائق بالتزامن مع طهي اللحم على أن يتبل اللحم قبل الشي بليلة أو صباحاً قبل ذهابك للعمل.

3- دجاج مقرمش مقلي:
تحضير الدجاج المقلي المقرمش لا يستغرق إلا دقيقة واحدة ليغلي الزيت وبعدها 3 دقائق لطهي الدجاج.
أحضريه جاهزاً واقليه أنت، أو جهزيه في البيت وهو الحل الأمثل لأنه لن يتطلب سوى دقيق، بيضة أو بيضتين وبعض الأعشاب والتوابل على رأسهم الملح والفل الأسود المطحون.

نصيحة:
خصصي فقط نصف ساعة في أي وقت على مدار الأسبوع وحضري كمية مناسبة من قطع الدجاج تقابلها كمية مناسبة من الدقيق وما يتطلبه الدجاج المقرمش من مكونات للإعداد وتبلي قطع الدجاج وغلفيها بالدقيق ومن ثم ضعيها بالفريزر واستهلكيها على مدار الأسبوع أو حتى الشهر، لأنها بتلك الطريقة ستضمن لك توفير الوقت فضلاً عن أن عملية الحفظ بالفريزر تجعل الدجاج مقرمشاً جداً لدى قليه.

4- سلطة المأكولات البحرية مع الأرز:
المأكولات البحرية من أسرع الأكلات في طهيها، فقط أحضري عبوة سلطة المأكولات البحرية والتي تتوفر جداً بجميع محال السوبر ماركت واطهيها بسرعة، مع تحضيرك للأرز الذي لا يستغرق في إعداده من أوله لآخره سوى 10 دقائق أو تقل عنها. 

الذي يكثر طلبه وإعداده هو الروبيان/ الجمبري ولكن من باب التنويع وكسر الملل جربي المأكولات البحرية المتنوعة، حيث أن مدة الطهي واحدة.


5- ملفوف التورتيلا بالدجاج والطماطم:
بمجرد تقطيعك للطماطم والفلفل الأخضر شرائح رفيعة جداً، أحضري أرغفة خبز التورتيلا لتجعلي حشوها الطماطم، الفلفل وقطع من الدجاج، وبذلك أصبح الطعام جاهزا.

6- المعكرونة مع الثوم والجبن:
هذه وصفة سريعة وسهلة والمكونات (المعكرونة، الثوم المفروم، الجبن  الشيدر أو الموتزاريلا وبعض الأعشاب الطازجة كالبقدونس والريحان الزعتر) أو أي أنواع الأعشاب المفضلة خلافهم.

7- نقانق وبطاطس مقلية مقرمشة:
من السهل جداً طهو كمية من النقانق والتي لا تستغرق سوى 5 دقائق لتقدم بجانب كمية مناسبة من البطاطس المقلية المقرمشة التي يعشقها الجميع.

8- كفتة الحلة وكفتة الأرز المصرية: 
بالفعل هناك كفتة الحلة وأيضاً كفتة الأرز وكلاهما سهل للغاية فالأولى:
 (كفتة الحلة)- هي عبارة عن لحم مفروم مخلوط سابقاً بالبهار والتوابل، بصلة واحدة صغيرة مفرومة وبعض قطع الخبز الصغيرة الطرية المنقوعة بالماء ثم يعصر جيداً ليمتزج جيداً باللحم ليشكل على شكل أصابع أو حتى كرات صغيرة وتوضع الكفتة في إناء الطهي (الحلة مع قليل من السمن وملعقتي ماء) على نار هادئة.. لتطهي خلال 5 دقائق فقط، وهناك من السيدات من تحب إضافة ملعقة أو اثنتين من معجون الطماطم ومعه فص أو اثنين أيضاً من الثوم المهروس (الإضافة للثوم وصلصة الطماطم تحدث أثناء الطهي).

(كفتة الأرز)- أكلة مصرية شعبية شهيرة (تتكون من الأرز، البصل والبقدونس المفروم واللحم أيضاً والتوابل لضبط الطعم) ويفرم جميعهم.

يمكن وضعها بالثلاجة (عجينة الكفتة وهي نيئة) أو حتى وهي مشكلة على هئية أصابع صغيرة  نئية أيضاً، لتطهى كفتة الأرز بواسطة القلي في الزيت النباتي، وفور عودتك من العمل سخني الزيت واقليها.

9- السمك المقلي والخبز:
السمك أنواعه كثيراً جداً وطرق تحضيره متعددة للغاية؛ فهناك المشوي والفرن والمقلي وحتى المطهو بالبخار.
الطريقة التي تسعف ربة البيت في الوقت هي السمك المقلي ، فلدى عودتك من العمل أحضري معك السمك الطازج وما إن تصلي للبيت اغسليه جيداً وصفيه ثم مرري عليه الملح من الداخل والخارج وضعيه بداخله بعض الثوم المخلوط بالتوابل المفضلة لديك واقليه ولن يتطلب سوى 4 دقائق فقط، لتتناولي وجبة سمك طازجة صحية ولذيذة.

10- التورتيليني مع البازلاء والبارميزان:
في الحقيقة ليس هناك على الإطلاق أسهل من هذه الوصفة، فما عليك سوى إخراج التورتيليني والبازلاء من الفريزر والزبدة والجبن من الثلاجة لتعد في خمس دقائق.
التورتيليني (نوع من أنواع المعكرونات على شكل حلقات وكذلك تعرف بسُرّة البطن لشبهها بها وغالباً ما تكن محشوة باللحم أو الجبن).

11- طبق سلطة جازباتشو: 
لا تحتاج تلك السلطة سوى إحضارك لعلبة واحدة من الفاصوليا السوداء ونوعين من الخضار المفروم من اختيارك، ويخلط جميعهم لتتناولي سلطة لذيذة تضج بالألوان وبالقيمة الغذائية.

12- الملوخية بالجمبري:
الملوخية بالجمبري هذا الصنف يشتهر به سكان المدن الساحلية في الشرق الأوسط.

في طريق عودتك من العمل اجلبي معك عبوة الروبيان وعبوة الملوخية من السوبر ماركت، على أن يكون لديك كمية من الحساء المعد سابقاً والمحفوظ بالفريزر ويمكنك أيضاً إعداده بالمرق الفوري ثم اطهي الملوخية في الحساء المغلي وأضيفي معه في نفس الوقت الروبيان/ الجمبري، وبمجرد غليان الملوخية الذي لا يستغرق سوى 4 دقائق سيصبح الغداء جاهزاً، وستستمتعين به حقاً مع الخبز.