للجرجير فوائد هائلة لإنبات الشعر .. تعرفى عليها!

 للجرجير فوائد هائلة لإنبات الشعر .. تعرفى عليها!
للجرجير فوائد هائلة لإنبات الشعر .. تعرفى عليها!

فوائد الجرجير لا تعد ولا تحصى فقيمتة الغذائية كبيرة جداً فهو غني بالألياف، ويحتوي على المواد المضادة للتأكسد، وفيتامين C وبيتا كاروتين، حمض الفوليك، البوتاسيوم، الكالسيوم، الفوسفور، والحديد، ويعد مصدراً جيدا لليود أيضاً. في الواقع يحتوي على الكالسيوم أكثر من الحليب، ويحتوي على الحديد أكثر من السبانخ.


ومن فوائد الجرجير أنه يعتبر مضاداً قوياً لفقر الدم، ويحتوي على خصائص مضادات الإلتهابات، ويحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات السرطان.

أما عن فوائد الجرجير للشعر، فيمكن استخدامه موضعياً لعلاج قشرة الرأس ومنع تساقط الشعر، نظراً لإحتوائه على الكبريت والحديد والزنك وفيتامين (أ). ويتم الحصول على أفضل النتائج من خلال فرك فروة الرأس والشعر بماء الجرجير.

يحتوي الجرجير على كميات كبيرة من الكبريت الذي يعتبر من أهم العوامل الفعالة لإنبات الشعر.

وطريقة تحضير الخليط سهلة جداً، يكفي أن تضعوا حزمة من الجرجير في الخلاط مع قليل من الماء ليصبح سائلاً قابلاً لوضعه على الشعر. ويمكن أن تضيفوا على العصير حبه البركة فلها فوائد عظيمه في إنبات الشعر.

ولتطبيق هذا الامر، ضعوا عصير الجرجير على الرأس واحرصوا على أن يلامس فروة الرأس لأن تأثيره يكون في إنبات الشعر وتقويه البصيلات الضعيفة بفضل مادة الكبريت.

ستلاحظون أن تساقط الشعر يخف تدريجياً إلى أن يصل إلى أقل من 20 شعرة في اليوم بعد فتره أطول ستلاحظين أن الفراغات الموجودة في شعرك تختفي.

ثم ستلاحظون شعيرات قصيره تشق طريقها نابتة من جديد لتسدّ الفراغات الموجوده ولتحصلوا في غضون أشهر على شعر كثيف.