أجزاء من جسمك لا تنظفينها بطريقة صحيحة

 قد يعتقد البعض أن الإستحمام كل يوم يكفى للحفاظ على نظافة الجسم، ولكن هذا ليس صحيحا إذا فشلتِ فى تنظيف هذه الأجزاء بشكل صحيح، ففى معظم الوقت ننظف أجسامنا ولكن ليس هذه المناطق والتى بدورها تصبح جافة وداكنة؛ لذا فى المرة القادمة التى تستحمين فيها لا تنسى هذه المناطق:
 
- الرقبة:
قد تقومين بتنظيف الرقبة ولكن ليس الجزء الخلفى منها وخاصة عند قاعدتها، وهذا هو السبب فى أن رقبتك تبدو أكثر قتامة بالمقارنة مع باقى الجسم، فى حين تتعرض رقبتك للملوثات البيئية والمواد الكيميائية طوال اليوم مع العرق؛ إذن فنحن بغنى عن قول إنك بحاجة لتنظيف الرقبة بشكل صحيح كل يوم.
 
ولتنظيف الرقبة بشكل صحيح قومى بوضع الصابون على الجزء الأمامى والخلفى من الرقبة بما فى ذلك قاعدتها وحركى يديك إلى أعلى الرقبة والعكس بالعكس لإزالة الأوساخ، الآن استخدمى اللوف الخاص بك ونظفى الرقبة بشكل صحيح لتقشير الجلد الميت.
 
- الأذنين:
قد تقومين بتنظيف شمع الأذن مرة واحدة فى الشهر، ولكنك لا تقومين بتنظيفهما أثناء الاستحمام، نعم .. تحتاجين لتنظيف أذنيك بالصابون والماء كل يوم لإزالة الأوساخ ومنع تراكم الشمع أيضا؛ فتنظيف الأذن بانتظام أيضا يقلل من خطر الإصابة بالتهابات الأذن.
 
أثناء الإستحمام قومى بإمالة رأسك ناحية اليمين وبإستخدام بعض الماء قومى بتنظيف الأذن اليمنى برفق وافعلى الشئ نفسه مع الأذن اليسرى، وبعد الانتهاء قومى بإزالة الماء من أذنيك باستخدام منشفة جافة أو برعم قطنى للأذن، ولا تنسى أبدا تنظيف أذنيك بانتظام.
 
- الركبتين:
هل تساءلت أبدا لم تبدو ركبتيك أغمق قليلا من الفخذين أو الساقين؟ مرة أخرى فإن الجواب سيكون قلة تقشير هذه المنطقة، وينطبق الحال على الجزء الخلفى من الركبتين حيث تتراكم الأوساخ والعرق والتى بدورها تزيد من خطر الإصابة بالالتهابات، وفى بعض الحالات الإصابة بالحكة، كل ما عليك القيام به هو وضع الصابون وفرك الركبتين بواسطة لوف الاستحمام، ولا تنسى ترطيب الركبتين لتنعيم البشرة.
 
- المنطقة التناسلية:
تعد من أهم أجزاء الجسم التى يجب تنظيفها بانتظام كل يوم مع توليتها الرعاية المناسبة وهى المهبل.
 
يقول أطباء النساء والتوليد أنه ينبغى تنظيف المهبل من الأمام إلى الخلف أى ينبغى أن تبدئى بتنظيف المهبل ثم الشرج بعد ذلك، وليس العكس لمنع العدوى.
 
أيضا تجنبى استخدام الصابون القاسى لتنظيف المهبل ولكن استخدمى صابوناً معتدلاً ولطيفاً على البشرة.