أطعمة القمة التي يفضلها خبراء التغذية وينصحون بها

عندما يتعلق الأمر بإختيار أفضل الأطعمة الصحية، فمن الضروري الأخذ بنصائح الخبراء، فخبراء التغذية هم المصدر المثالي لتعلمي أي الأطعمة يجب أن تشتريها والأنواع التي عليك تجنبها، حيث يرشدونك إلى سلسلة الوجبات الأساسية و الخفيفة للحصول على الفوائد الكاملة والمحافظة على الوزن، وهنا أفضل الأطعمة التي يدمجها خبراء التغذية ضمن خطة وجباتهم.
 
تناولي البروكلي، لكن تناوليه نيئا:
يمثل البروكلي الاختيار الأول، لأن الدراسات أوضحت أنه غني بالجلاكوسنولات، وهي مركبات نباتية أثبت أنها تمنع السرطان، فقد نبه الخبراء بأن البروكلي النيء أغنى من الناحية الغذائية أكثر بكثير منه بعد طهيه، لذا جربيه على السلطات بدلا من طهيه، وسيحتفظ بمذاقه العظيم.
 
اشربي كوبا كاملا من حليب اللوز:
حليب اللوز هو أفضل بديل بالنسبة للأشخاص الذين يتجنبون اللاكتوز، ويمكن استخدامه في المخبوزات أو على الحبوب أو بمفرده، فهو يحتوي على مقادير جيدة من الكالسيوم وفيتامين D، كما أنه جرعة صحية من البروتين ومذاقه رائع، لذا معه لن تشعري أبدا أنك محرومة من الحليب، وحتى لو كان لديك منتجات ألبان شبيهة، لكن بشرب حليب اللوز من وقت لآخر فإن ذلك يعتبر اختيارا يقترحه عليك خبراء التغذية.
 
ابدأي الطهي بمزيد من الأعشاب الطازجة:
الأعشاب المجففة جيدة، لكن الطازجة تمنحك مزيدا من مضادات الأكسدة ويمكنها علاج العديد من المشكلات الصحية، مثل سوء الهضم، وتعتبر هذه الأعشاب اختيارا جيدا لتتبيل السلطات والتخليل، ولاستخدامها امزجي واختاري الخضروات والأعشاب المفضلة لك لخلق أطباق جديدة طوال الوقت، جربي الشبت في السلطة الخضراء أو الريحان على شرائح البيتزا.
 
جربي عشب فائق التغذية مثل الكينوا:
الكينوا من الكربوهيدات المعقدة الغنية جدا بالحديد وفيتامين B والألياف، ويعني ذلك أنها ستملأ معدتك وتشعرك بالشبع مع القليل جدا من السعرات الحرارية، وتساعد أيضا على إمداد جسمك بالطاقة وتعزز الهضم الصحي كما تقاوم كل أمراض القلب، وهي جيدة سواء تناولتها باردة أو ساخنة في السلطات والحساء أو كبديل للأرز.


 

تناولي حفنة من المكسرات كوجبة خفيفة:

 

 

المكسرات غنية جدا بالألياف والبروتين مما جعلها اختيارا صحيا كوجبة خفيفة عند تناولها مع الجبن أو الفاكهة، ولن تقلقي من تناولها فرغم احتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية عن الوجبات الخفيفة الأخرى، إلا أنها صحية جدا، ويمكنك أيضا تجربتها على السلطات وفي الشوفان أو كإضافة لذيذة لأي حلوى.

 

أضيفي اللفت لطبق السلطة:

 

 

اللفت ليس للزينة، لأنه طعام مغذي جدا غني بالعناصر الغذائية التي تمنحك صحة جيدة، وتشمل الكالسيوم والحديد وفيتامين K والألياف وغيرها، وله طعم لذيذ عند مزجه بخضروات السلطة الأخرى، كما أن مذاقه لا يقاوم في الحساء أو سوتيه مع الثوم كطبق جانبي.

 

مكعب من الشوكولاتة الداكنة:

 

 

سوف تسعدين بهذا حيث ينصح كبار خبراء التغذية أنه من الجيد تناول مكعب من الشوكولاتة الداكنة كل يوم لأنها أكثر صحية عن غيرها، وحاولي تناول قطع صغيرة منها، وتناولي معها أي شيء حتى لا تزيدي من مقدار الدهون والسعرات الحرارية والسكر، كما أن الشوكولاتة الداكنة اختيار رائع لتنهي به يومك.