تفتيح علامات التمدد

 تفتيح علامات التمدد
تفتيح علامات التمدد

زيت فيتامين E:
الخطوط البيضاء أو الأرجوانية على الجلد هى ما نسميه علامات التمدد، وغالبا ما يرجع ذلك إلى تمدد الجلد بسبب النمو المفاجئ فى الطول وفقدان الوزن أو افتقار الجلد إلى الماء، وإذا كنت محرجا من ظهور هذه العلامات يمكنك التخفيف منها
بمساعدة زيت فيتامين E.
 
فيتامين  E له خصائص مضادة للأكسدة والتى تمنع تلف الكولاجين الذى يمكن أن يؤدى بدوره إلى تلف الجلد، فقط قومى بتدليك بعض زيت فيتامين E على الجلد المصاب على أساس منتظم، ومن المرجح أن تجدى بعض التحسن فى لون الجلد، والعلامات لن تختفى تماما ولكن ستصبح أقل لونا مع مرور الوقت ومع التطبيق المنتظم.
 
عصير الليمون:
مع طبيعته الحمضية وخصائص التبييض الطبيعية عصير الليمون هو واحد من العلاجات الأكثر فعالية لتخفيف علامات التمدد، ببساطة قومى بقطع الليمون واعصريه لإخراج العصير الطازج وافركيه بلطف على الجلد المتضرر ودعيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ. كررى عدة مرات يوميا لرؤية نتائج أفضل.
 
بياض البيض:
بياض البيض غنى بالبروتين وهذا أمر مفيد فى التعامل مع علامات التمدد، اجمعى بياض البيض من بيضتين اخلطيه بلطف ثم ضعي طبقة سميكة على علامات التمدد وبمجرد أن يجف البيض تماما اشطفيه بالماء ثم قومى بترطيب المنطقة من خلال وضع بعض زيت الزيتون.