دليلك للتخلص من دهون الظهر

بالطبع لا ترغب أي امرأة بالمناطق البارزة خلف وحول حمالة الصدر أو في منطقة الظهر، لكن يمكنك الشعور بمزيد من الثقة والحصول على ظهر مشدود فقط بالقليل من الجهد الإضافي، ورغم فشل بعض محاولات التخلص من الدهون في مناطق معينة من الجسم، لكن ستفيدك هذه النصائح كثيرا وتساعدك في الحصول على النتائج المرغوبة بسرعة ملحوظة.
 
ارفعي مستوى تمريناتك الرياضية:
إذا كنت جادة بخصوص التخلص من دهون الظهر، عليك البدء في التعامل مع التمرينات القلبية بجدية أيضا، فيجب تأدية جلسات رياضية مدتها 60 دقيقة لمدة 5 مرات كل أسبوع، ولعمل تمرينات أكثر تركيزا الجئي إلى التدريبات المتقطعة بالتناوب بين فترات من دفع جسمك والتعافي، لأنها تقدم تأثير ما بعد فترة حرق الدهون، مما يعني أن بإمكان جسمك حرق مزيد من السعرات بعد التمرينات أي 200 سعر حراري إضافية خلال اليوم حتى في فترة الراحة أو النوم.
 
ومن أنواع التمرينات المناسبة هي:
- الملاكمة.
 
- السباحة.
 
- التجديف.
 
وتتوقف فوائد التمرينات القلبية على تنغيم شكل الظهر فقط، إنما في الحد من أمراض القلب وتحسين نسبة الكوليسترول في الدم ومستويات الدهون الثلاثية ووظيفة القلب وتقليل مخاطر الإصابة بهشاشة العظام وتعزيز كتلة العضلات.
 
التركيز على تناسق أجزاء الجسم:
أضيفي حركات تساعد على نحت ظهرك وأكتافك وخصرك لإظهار العضلات القوية الموجودة خلف الدهون المتراكمة، وهذا من خلال تمرينات تحسين وضع الجسم لأنها تفعل المعجزات، مثل تمرينات الظهر لمدة 5 دقائق وتمرينات توازن الجسم والظهر التي تعتبر وسيلة هائلة عليك أن تجربيها.
ممارسة اليوجا:
السر وراء نجاح التخلص من دهون الظهر يكمن في ممارسة تمرينات قوية بجودة عالية وكذلك التمرينات القلبية، لكن يمكن لليوجا أن تساعد بفاعلية أيضا، كما أن تمرينات اليوجا القلبية هي ما تحتاجين إليه.
 
 ممارسة التمرينات داخل المنزل:
مفيد جدا أن تمارسي بعض التمرينات بالمنزل لتقوية عضلات الظهر والتخلص من الدهون المتراكمة عليه وتشمل ما يلي:
- اربطي رابطة مطاطة في مقبض البار وأغلقيه وضعي مقعداً على بعد قدمين من الباب ثم أمسكي طرف الرابطة واثني المرفقين بزاوية 90 درجة ثم شدي ذراعيك للخلف حتى تدفعي الكتفين معا واستمري على هذا الوضع لمدة 10 ثوان ثم استريحي وكرري الحركة من 7 إلى 10 مرات .
 
- اجلسي على الأرض وافردي رجليك أمامك وافردي الذراعين بجانبك ثم لفي للجانب الأيمن وأنت تتنفسين، ثم عودي للمركز وأنت تتنفسين أيضا، ثم لفي الجسم للجانب الأيسر وكرري التمرين 10 مرات ويجب ممارسته كل يوم.
 
- يهدف فرد الجزء السفلي من الظهر  إلى المساعدة في التخلص من الدهون المتراكمة على المؤخرة والبطن وللبدء استلقي مفرودة القوام على الأرض في وضع تكون فيه يداك خلف رأسك ثم ارفعي صدرك بعيدا عن الأرض على قدر المستطاع.
 
الذكاء في تناول الطعام:
وذلك باختيار أطعمة صحية وطهي وجبات نقية ونظيفة ضروري جدا في معركتك مع دهون الظهر، وهذا باختيار الوجبات الحارقة للدهون على الإفطار والغداء والعشاء وحتى في الوجبات الخفيفة وكلها تدعم هدفك.
 
تسوقي بناء على شكل جسمك:
إذا كنت تتضايقين من كتل الدهون البارزة من حمالة صدرك وملابسك فعليك شراء مقاس أكبر لحمالات صدرك أو ملابسك عموما لإخفاء هذه العيوب ولتشعري بشرتك بالراحة بدلا من التضييق عليها، ولأن الملابس الجيدة تمنحك مزيدا من الثقة لكي يقل شعورك بالتوتر وأنت مرتدية ملابسك، فبدلا من الانحباس داخل ما ترتدين، ركزي دائما على مدى شعورك في ما ترتدين.
 
التباعد بين وجبات الطعام:
حاولي إطالة الفترات بين كل وجبة والأخرى وأن تكون الوجبات صغيرة الحجم حتى لا تشعري بالجوع ولا تفرطي في تناول الطعام.